إقالة رئيس شركة "WE" المصرية للاتصالات بسبب إعلان الأهلي

01 فبراير 2019
الشركة مملوكة للاستخبارات المصرية (محمد الشاهد/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت شركة "WE" للاتصالات المملوكة للاستخبارات المصرية، يوم الخميس، إقالة رئيس الشركة أحمد البحيري من منصبه، وتعيين عادل حامد عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً للشركة، بدعوى التماشي مع خطة الدولة لدفع المبادرة القومية للتحول الرقمي، والتي تلعب فيها الشركة دوراً استراتيجياً، وما تتطلبه المرحلة القادمة من الإلمام الكامل بجميع أمور الشركة وتفاصيلها التشغيلية.


وأجرت الشركة تغييرات شملت ممثلي الحكومة في المجلس الجديد لها، بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وذلك بتعيين اللواء طارق محمد عبد الله الظاهر خلفاً للواء أشرف محمد فريد، والمهندس حسام عبد الله موسى الجمل خلفاً للمهندس عمرو عبد الرشيد منصور.
وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة، ماجد عثمان، قائلاً إن "اختيار مجلس الإدارة الجديد برئاسة عادل حامد استند إلى خبرته الطويلة والمميزة، وسجله الحافل الذي يؤهله لتوجيه الشركة نحو التحول الرقمي"، على حد تعبيره.
وكان رئيس نادي الزمالك، البرلماني مرتضى منصور، قد شن هجوماً عنيفاً على شركة "WE" للاتصالات، بسبب حملتها الإعلانية الأخيرة لصالح النادي الأهلي، إذ بث مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أمس الأربعاء، متضمناً "ألفاظاً جارحة" حيال الشركة، لقيامها بإعلان وضعت فيه الزمالك على شكل عروسة (سيدة)، والنادي الأهلي هو العريس.
وادعى منصور أن رئيس الشركة "المقال" تزوج أكثر من مرة (ردد أسماء زوجاته)، معلناً تضامنه مع رئيس نادي بيراميدز، تركي آل الشيخ، وعدم لعب مباريات الزمالك قبل خوض الأهلي مبارياته المؤجلة، ومواجهة بيراميدز في كأس مصر.
وقال منصور خلال مقطع الفيديو في لهجة غاضبة: "شركة We عاملين إعلان مطلعين فيه الزمالك لا مؤاخذة مرا (امرأة)، والأهلي هو الراجل".
من جهتها، دانت النقابة العامة للاتصالات الفيديو المتداول لرئيس نادي الزمالك، ويسيء فيه للشركة المصرية للاتصالات (We) ورموز الشركة، ووصفهم بكلام غير لائق أخلاقياً، مطالبة مسؤولي الشركة بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء من أساء إلى الشركة التي تملكها الدولة المصرية أو رموزها"، باعتبار أن "مثل هذه الإساءات لا تصح في ظل دولة يحكمها القانون".



تجدر الإشارة إلى فوز الشركة المصرية للاتصالات بعقد رعاية جميع قمصان الفرق الرياضية بالنادي الأهلي المصري لمدة 4 سنوات تنتهي في عام 2022، مقابل ما يتراوح بين 250 و300 مليون جنيه، بعد مفاوضات طويلة مع مسؤولي النادي.

المساهمون