إصابة حارس للأقصى خلال اقتحام المستوطنين

08 يونيو 2016
18 مستوطناً اقتحموا باحات الأقصى (الأناضول)
+ الخط -
أصيب أحد حراس المسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء، بجروح متوسطة بعدما دهسته سيارة شرطة إسرائيلية مسرعة خلال عملية اقتحام مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد.

وقال أحد مسؤولي الحراسة لـ"العربي الجديد"، إنه "تم نقل الحارس في الأقصى لؤي أبو سعدة إلى مستشفى المقاصد بمدينة القدس لتلقي العلاج"، مشيراً إلى أن سائق السيارة من عناصر الشرطة كان يقود مركبته بشكل سريع، في المنطقة ما بين سوق القطانين وباب السلسلة داخل ساحات الأقصى.

واقتحم 18 مستوطناً باحات الأقصى منذ ساعات الصباح، وفق ما أكده مكتب الأحوال التابع لإدارة الأوقاف الإسلامية في اتصال مع "العربي الجديد".

على صعيد الاعتقالات اليومية، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين فجر اليوم ومساء أمس، منهم شابان من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، عقب دهم منزليهما، فيما اعتقلت شابين وفتى قاصرا من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة.

وإلى الشمال من الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة حجة شرق قلقيلية، أثناء تواجدهما في بلدة الفندق المجاورة، واعتقلت قوات أخرى 6 مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة من قرى (بيت ريما، ونعلين، ودورا القرع، وبيتلو، ودير أبو مشعل) في محافظة رام الله وسط الضفة.


المساهمون