إصابة المصوّر السوري زين الرفاعي في حلب

26 اغسطس 2015
المصور زين الرفاعي (تويتر)
+ الخط -

أصيب الصحافي السوري زين الرفاعي (28 عاماً)، والذي يتعاون بانتظام مع خدمة الصور والفيديو في وكالة "فرانس برس" من منطقة حلب، بجروح أمس الثلاثاء فيما كان يغطي معارك بين المعارضة وقوات النظام. وبحسب ناشطين سوريين، يعمل الرفاعي أيضاً كمصوّر لقناة "الجزيرة"، بالإضافة إلى مركز حلب الإعلامي.

وأوضحت "فرانس برس" أنّ الرفاعي أصيب بشظايا قذائف في وجهه وساقيه في منطقة جبلية شمال مدينة حلب. وأفاد زملاؤه في مركز حلب الإعلامي أنّ الشظايا نتجت على الأرجح من قذائف أطلقتها دبابات النظام. ونقل الرفاعي إلى مستشفى محلي حيث أوصى الأطباء بنقله إلى تركيا ليتلقى العلاج الضروري، بحسب المركز.

وقالت مديرة الأخبار في "فرانس برس" ميشيل ليريدون "نحن قلقون للغاية حيال الوضع الصحي لزين ونعمل مع زملائنا ليتمكن من تلقي العلاج الطبي المناسب".

وأضافت أن "عمله القيّم والشجاع في حلب ساهم في أن يظهر لزبائن فرانس برس حجم المعاناة الإنسانية التي تسبب بها النزاع السوري. هذا الحادث يذكر بالأخطار الهائلة التي يتعرض لها الصحافيون الذين يغطون هذه الحرب الرهيبة".

وإنتاج الرفاعي من الصور والفيديو الذي توزعه "فرانس برس" وتتناقله وسائل الإعلام الدولية لا يقتصر على تغطية المعارك، بل يروي أيضاً الحياة اليومية لسكان حلب ومعاناتهم وسط انقسام المدينة بين شطر تسيطر عليه قوات النظام وآخر يسيطر عليه مقاتلو المعارضة.


اقرأ أيضاً: حمدي البكاري... صحافي الحروب الذي لا يستكين

المساهمون