إحصاءات مثيرة لليجا… رونالدو أفضل "مدفعجي" وبرشلونة الأكثر "مراوغة"

27 مايو 2015
+ الخط -

أسدل الستار على بطولة الدوري الإسباني لموسم 2014-2015 بتتويج فريق برشلونة باللقب، وشهدت البطولة على مدار جولاتها الـ 48، إحصاءات مثيرة للاهتمام، يرصد هذا التقرير أبرز 10 منها.

رونالدو أفضل "مدفعجي"
احتفظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة فريق ريال مدريد بلقب هداف الليجا، وضمن الفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف على مستوى أوروبا بـ 48 هدفا، لكنه ايضا صاحب أكبر معدل تسديدات على المرمى طوال الموسم بـ 225 تسديدة.

وسجل رونالدو 49% من أهداف الريال في الليجا، فيما سجل غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي 39% من أهداف فريقه برشلونة، ويتفوق على ميسي في هذه الإحصائية أريتز أدوريز الذي أحرز 43% من أهداف أتلتيك بلباو.

ميسي ونيمار أفضل ثنائي
تعاون نجما البرسا ميسي ونيمار في 8 أهداف في الليجا، فيما أثمر التعاون بين ميسي وزميله الآخر الأوروجوياني لويس سواريز عن 7 أهداف، وهو نفس عدد الأهداف نتاج التعاون بين ثنائي الريال رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وإن لم يفز ميسي بجائزة "البيتشيتشي"، فقد نال لقب أكثر لاعب صاحب تمريرات حاسمة بـ 18 تمريرة هدف، لكن يتفوق عليه زميله سواريز، ليس في العدد وإنما في الزمن، حيث يصنع 0.6 هدفا في المباراة، علما بأنه غاب عن اللعب حتى الجولة التاسعة بسبب الإيقاف.

أوتاميندي أفضل مدافع هداف
استحق الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي نجم فالنسيا أن يكون أفضل قلب دفاع في الليجا، ليس فقط بسبب مجهوده الوفير وفدائيته في الدفاع، وإنما لبراعته في تسجيل الأهداف، بخاصة من ضربات الرأس أثناء الكرات الثابتة.

وسجل أوتاميندي 6 أهداف في الليجا، أكثر من أي مدافع في جميع فرق الدرجة الأولى.

أوتاميندي أفضل قاطع كرات
مرة أخرى يبرز اسم أوتاميندي، كونه أكثر لاعب صاحب تدخلات على الكرة طوال الموسم بـ 406 مرات، يليه إنييجو مارتينيز لاعب بلباو بـ 348 قطعا للكرة.

جوناثاس الأكثر تسللا وعنفا
المهاجم البرازيلي جوناثاس نجم إلتشي صاحب أغرب إحصائيتين في الليجا، فهو أكثر لاعب وقع في مصيدة التسلل (65 مرة)، كما أنه أكثر لاعب ارتكب مخالفات رغم كونه مهاجما وليس مدافعا أو لاعب وسط (95 مخالفة).

سانشيز صاحب أكثر بطاقات
لم يحصل أي لاعب في الليجا على بطاقات أكثر من فيكتور سانشيز لاعب مالاجا (18 بطاقة).

فازكيز الأكثر تعرضا للضرب
ليس ميسي أو رونالدو، بل لوكاس فازكيز لاعب إسبانيول الذي كان أكثر لاعب تعرضا للمخالفات في الليجا (29 مخالفة).

برشلونة الأكثر استحواذا
كالمتوقع حقق برشلونة أكبر نسبة استحواذ على الكرة (69.7%) فيما كان إيبار الأقل استحواذا بنسبة 42.5%.

خيتافي الأكثر تسديدا من بعيد
برشلونة وأتلتيكو مدريد هما الأقل تسديدا من خارج منطقة الجزاء بين فرق الليجا بنسبة 32%، أما خيتافي فهو الأفضل بضعف هذه النسبة.

برشلونة الأفضل في المراوغات
على صعيد المراوغات يتفوق برشلونة بـ 994 مراوغة، مقابل 854 لريال مدريد.

إقرأ ايضا..
برشلونة يتأهب لخطف لاعب عربي
لا تنخدعوا.. فيديو بكاء أنشيلوتي خلال وداع لاعبيه قديم

المساهمون