إبداعات أزهرية ضد الانقلاب

15 ابريل 2014
فعاليات طلاب جامعة الأزهر رفضا للانقلاب
+ الخط -

أطلق طلاب الجامعات المصرية عددا من الحملات التفاعلية، المبتكرة أخيرا للتعبير عن رفضهم الانقلاب العسكري والانتهاكات المتواصلة بحق الطلاب.

 ففي جامعة الأزهر، دشنت الطالبات حملة جديدة تحت عنوان "رسالتك إلى صاحبتك"، وهي عبارة عن حملة تفاعلية مع الطالبات المعتقلات، حيث تقوم كل زميلة بكتابة ورقة وطيّها ووضعها في صندوق خشبي صغير، توجه من خلالها رسالة إلى صديقتها المعتقلة أو المفصولة من الدراسة.

كما نظم طلاب في جامعة الأزهر حملة تحت عنوان "اعرف حظك مع العسكر"، وهي أن يقوم كل طالب بسحب ورقة من صندوق خشبي، ويحتوي هذا الصندوق رسائل تحمل أنواعا مختلفة من ممارسات سلطة الانقلاب العسكري وما تقدمه للمواطنين، ويقرأ كل طالب ما هو مكتوب في الورقة. وتنوعت العبارات المكتوبة بين "مبروك عليك طلقة خرطوش"، و"رصاصة هدية"، وغيرها.

حكاية أزهر
وفي سياق متصل، دشن طلاب آخرون من جامعة الأزهر، حملة "حكاية أزهر"، لعرض تاريخ العسكر مع جامعة الأزهر، وإبراز الانتهاكات التي طالت الطلاب والطالبات منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز وحتى الآن.

تلك الفعاليات الإبداعية لم تشغل الطلاب عن مواصلة حراكهم الثوري، حيث تتواصل المسيرات والوقفات الاحتجاجية والماراثونات الرياضية والتظاهرات والسلاسل البشرية التي تتم بصورة يومية، منددة باعتقال وفصل زملائهم ورافضة لعودة الحرس الجامعي.
المساهمون