أوديغارد...الأب يدمر أفضل موهبة في العالم

28 اغسطس 2018
أوديغارد موهبة نرويجية مُميزة (Getty)
+ الخط -

يتكرر بشكل سنوي بين مشجعي ريال مدريد سؤال بشأن مارتن أوديغارد، ذلك اللاعب النرويجي الصاعد الذي وُصف بأنه أفضل موهبة في العالم، لكن النادي الملكي لم يستفد منه حتى الآن وأخرجه في سلسلة من الإعارات، فأين هو الآن؟ وما مصيره؟

وذاع صيت أوديغارد عندما تدرب في ثمانية من أكبر أندية أوروبا في 2014، منها مانشستر يونايتد وسيتي وأرسنال وليفربول وبايرن ميونخ، لكنه اختار في النهاية تمثيل ريال مدريد في العام التالي، وكان يبلغ من العمر 15 عاماً، ووقع على عقد حتى عام 2021.

وخاض النجم الشاب أوديغارد مباراتين فقط مع الفريق الأول للريال، وانتقل للفريق الثاني (كاستيا) لكنه لم يتأقلم بشكل جيد، وانتقل إلى هيرنفين الهولندي على سبيل الإعارة، لكن لم ترد أخبار ايجابية عن تألقه في بلاد الطواحين.

وأعار ريال مدريد أوديغارد هذا الموسم إلى فريق هولندي آخر هو فيتيس أرنهيم، ليبقى هناك للعام الثالث على التوالي، ويبدو أن موهبته تراجعت في مسابقة من المستوى الثاني في أوروبا تعتمد على القوة البدنية في المقام الأول، ولم يتمكن أوديغارد من استعراض مهاراته الفنية هناك بشكل كاف.

وربما لن يتمكن أوديغارد من العودة إلى مدريد في ظل مستواه الحالي، رغم أن الريال أراد أن يلعب بانتظام في هولندا، بناء على طلب والده ووكيله، ليكتسب خبرة ثم يرجع إلى صفوفه، بينما بدا خوسيه بيري أسطورة ريال مدريد متفائلاً بشأنه وقال "لم أشاهد أوديغارد يلعب حتى الآن لكنه يبلغ 19 عاماً. هناك مواهب تتفجر في سن 21 لذا يجب الصبر عليه".



في المقابل، وجهت وسائل إعلام إسبانية أصابع الاتهام إلى والد أوديغارد، الذي يصر على بقاء نجله في هولندا، لأنها "قريبة من المنزل" في النرويج بدلاً من التفكير في تطوير مهاراته في بطولة قوية مثل الدوري الانكليزي أو الإسباني أو الإيطالي.

وقال إيبوليتو رينكون لاعب الريال السابق "لا يلعب في مدريد لأنه لم يعط المستوى المطلوب. النادي يشعر بإحباط وكان من الخطأ انتقاله إلى بطولة من المستوى الثاني في هولندا، لن يمكنه إظهار قدراته الحقيقية هناك. يجب أن يعود لليغا الاسبانية إن أراد التطور".

المساهمون