أميرة أوروبا سحرها جمال الأندلس..خمس مرات في أحضان إشبيلية

19 مايو 2016
الفريق الأندلسي وثلاثة ألقاب متتالية (Getty)
+ الخط -
دخل فريق إشبيلية الإسباني تاريخ الكرة الأوروبية من أوسع أبوابها، بعدما أصبح أول فريق يفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الدوري الأوروبي" لثلاثة مواسم متتالية لأول مرة في التاريخ.

وتمكن الفريق الأندلسي من التتويج بلقب اليوربا ليغ بجدارة بعدما هزم فريق ليفربول (3-1) في المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية، مساء الأربعاء، والتي جرت على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بازل السويسرية.

وأصبح إشبيلية أول فريق إسباني وأوروبي يحصد ثلاثة ألقاب لثلاث مرات متتالية، حيث سبق أن توج الموسم الماضي على حساب نظيره دِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني حيث فاز عليه بنتيجة 3-2، ليتوج باللقب الثاني له في المباراة التي جرت على الاستاد الوطني في وارسو.

وأحرز إشبيلية اللقب الأوروبي على حساب بنفيكا البرتغالي في موسم 2014، حين هزمه على ملعب "يوفنتوس أرينا" بركلات الجزاء الترجيحية.

وحصد إشبيلية بذلك اللقب الخامس في تاريخه بعدما كان قد فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتاليتين أيضا في موسمي 2005-2006 و2006-2007 على التوالي.

ولم يكتف الفريق الأندلسي بذلك الإنجاز، بل تمكن إشبيلية من الفوز في النهائي الخامس الذي يصل له في الدوري الأوروبي، حيث نجح في حسم اللقب في جميع المباريات ما جير له خمسة ألقاب أوروبية ثمينة وأصبح رقما صعبا في تاريخ مسابقة اليوربا ليغ.

وسيحتفظ الفريق الأندلسي بالكأس بعدما فاز بها للمرة الثالثة تحت نفس المسمى، وهو اللقب الثالث على التوالي أيضا للمدرب أوناي إيمري الذي يعتبر الأول بين المدربين الذي يحقق هذا الإنجاز، كما سيحظى الفريق بفرصة التتويج بلقب آخر حينما يلعب نهائي السوبر الأوروبي مع الفائز من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نهائي الأبطال الأوروبي.

المساهمون