أمطار موسميّة تغرق مناطق في تايلاند وماليزيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

الأناضول

avata
الأناضول
11 يناير 2017
+ الخط -
حتى الآن، لقي 25 شخصاً حتفهم بسبب الفيضانات في جنوب تايلاند، والتي تغرق المنطقة منذ بداية الشهر الجاري. وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية التايلاندية أن 25 شخصاً لقوا حتفهم، فيما تضرر نحو مليون شخص بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسميّة بغزارة في 12 مدينة (جنوب البلاد).

وأوضح البيان أن الطرقات المؤدية إلى المدن الواقعة جنوب البلاد غمرتها المياه، معلناً إغلاق المدارس والمطارات في تلك المناطق. وفي وقت سابق، حشدت الحكومة التايلاندية مواردها لمساعدة نحو 700 ألف شخص حاصرتهم الفيضانات في المدن الجنوبية. وأرسلت البحرية التايلاندية حاملة المروحيات "أنغ ثونغ" للمساعدة على إجلاء ضحايا الفيضانات، وتقديم المساعدات الغذائية والأدوية للمتضررين.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية استمرار الهطول الكثيف للأمطار على المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة. وتسببت الفيضانات أيضاً في شل حركة العديد من الطرقات وخطوط سكك الحديد، بالإضافة إلى إلغاء الكثير من الرحلات الجوية.

وفي ماليزيا، أجلي 19 ألف شخص بسبب الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة. وأوضح مسؤولون أنه ليست هناك أية خسائر في الأرواح، لافتين إلى أن الأمطار الموسمية أثّرت بشكل كبير على ولايتي ترينجانو وكلانتان ما أدى إلى إغلاق المدارس. يشار إلى أنه في أواخر عام 2014، أجلي أكثر من 250 ألف شخص في ماليزيا بسبب الفيضانات.

(الصور من: فرانس برس)

المساهمون