أكثر من مليون دولار بمزاد "باخرة النجوم" لصالح اللاجئين

11 نوفمبر 2015
تبرع النجوم بمقتنياتهم الشخصية (فيسبوك)
+ الخط -



كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم، أنها تلقت مبلغ  1,250,000 دولار أميركي، تم جمعه في المزاد العلني الذي أقيم في "باخرة النجوم" نهاية أكتوبر الماضي، ليعود ريعه إلى اللاجئين السوريين في سورية، ولبنان، والأردن، والعراق، وتركيا.

وضمت الباخرة على متنها مجموعة من أبرز الفنانين والنجوم العرب، منهم نجوى كرم وكاظم الساهر وهيفاء وهبي وملحم زين وقصي خولي وماجد المصري ووائل جسار، الذين تبرعوا بمقتنيات شخصية وخاصة، بيعت في المزاد العلني الخيري.

وأشارت المفوضية إلى أنها قامت بتنظيم هذا المزاد بالتعاون مع "MBC الأمل" وبرنامج رحلة النجوم "stars on board"، وأطلقتها تحت شعار "دفي قلوبهم" بهدف دعم العائلات السورية اللاجئة ومساعدتها في التخفيف من المصاعب اليوميّة والمعاناة الإنسانية التي تواجهها، خصوصاً مع اقتراب حلول فصل الشتاء، فيما يستمر استقبال التبرّعات حتى نهاية العام الحالي من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

بدوره قال الممثل الإقليمي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون نبيل عثمان "نراهن على تشجيع المشاهير لمحبيهم وجماهيرهم في دعم حملة دفّي قلوبهم ومساعدة اللاجئين. انخفاض التمويل المادي لخطة الاستجابة الإقليمية لمساعدة اللاجئين السوريين هذا العام، سيضاعف من معاناتهم تحت وطأة البرد القارس".

من جهته، أشار المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" مـازن حايك إلى أن "الخطوة تأتي في سياقها الطبيعي، وتلتقي مع أهداف المجموعة في الشأن المتعلق بالدعم الإنساني ومساعدة المحتاجين. نعتبر هذه الالتفاتة من واجبنا وضرورة ملحّة خصوصاً في هذا الوقت العصيب الذي تمر به منطقتنا ويعيشه أهلنا".

 أما منظّم رحلات "شط بحر الهوى" يوسف حرب فقال "ارتأينا هذا الموسم أن نضع على قائمة أولوياتنا موضوع اللاجئين السوريين التي يمرون بظروف مستعصية في المخيمات والأماكن التي يقيمون فيها خصوصاً مع صقيع فصل الشتاء القادم علينا"، موضحاً أن "المزاد العلني الذي يُقام وتباع فيه الأغراض الخاصة التي يهديها أهل الفن والدراما والغناء والإعلام، كلّما زادت قيمته، زاد المبلغ الذي يحوّل لرعاية اللاجئين"، وأضاف "يضيء هذا المزاد على الدور الإنساني للفنانين أيضاً".

يذكر أن النسخة الخامسة من "Stars on Board"، انطلقت من ميناء روما في إيطاليا، وتابعت إبحارها إلى مدينة مرسيليا في فرنسا، ومنها إلى مدينة برشلونة الإسبانية، فميناء مدينة جنوا الإيطالية، واختتمت الرحلة في 24 تشرين الأول/أكتوبر 2015 الحالي. وتضمّنت الرحلة حفلات وفقرات مسرحية متنوعة لأكثر من 30 فناناً في عروض موسيقيّة ومسرحيّة يوميّة ونشاطات مختلفة.

اقرأ أيضاً: الأختان مارديني.. قفزتا من المركب لإنقاذ ركابه اللاجئين
المساهمون