أفلام ومسلسلات تحارب النمطية: عندما يتولّى الشرير دور البطولة


20 نوفمبر 2019
"بريكينغ باد" من أشهر المسلسلات (فيسبوك)
+ الخط -
عادة ما تبنى قصص الأفلام والمسلسلات على صراع الخير والشر، وعادة ما يكون البطل هو الخيّر الذي جاء لمحاربة الشر، لكن أفلاماً ومسلسلات اختارت أن تسلط الضوء على الشرير وتمنحه دور البطولة. في ما يلي عينة من أبرز هذه الإنتاجات: 

الجوكر... طبعاً

أصبح فيلم "جوكر" أول فيلم مصنف "للكبار فقط" في التاريخ، يكسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي. ويجسد يواكين فينكس دور رجل مريض نفسياً، يصبح مشهوراً بالصدفة بعد ارتكاب عمل عنيف. ولاقى العمل الكثير من الانتقادات وفجّر جدلاً حول رسائله وتبريره للعنف.


Maleficent

يحكي الفيلم قصة الجنية الشريرة التي قررت معاقبة فتاة بتنويمها لفترة طويلة بوخزة إبرة. لكن قلبها يحنو عليها وينقذها من المشاكل بالرغم من أن مهمتها شريرة. 


Venom

يحكي الفيلم عن صحافي يستولي على جسده طفيلي شرير من الفضاء، يتغذى على أعضائه الحيوية ويأكل البشر ويسعى للسيطرة على العالم. لكن الأحداث تتطور بحيث يقرّر الطفيلي والصحافي التحالف لإنقاذ الأرض.


Lucifer 

تبدأ أحداث المسلسل عندما يقرّر الشيطان الانتقال من جهنم إلى الأرض، لكنه بدلاً من أن يرتاح يجد نفسه في دائرة مفرغة من الجرائم التي عليه حلها برفقة صديقته الشرطية. 


Despicable Me 

يتبنى غرو، العقل المدبر الإجرامي، ثلاثة أيتام لتنفيذ أكبر سرقة في التاريخ، لكن حياته تأخذ منعطفاً غير متوقع عندما ترى الفتيات الصغيرات أنه قد يكون والدهم المحتمل.


The Wolf of Wall Street

يستند الفيلم إلى القصة الحقيقية للمحاضر والكاتب، جوردان بيلفورت، من صعوده كسمسار أسهم ثري يعيش حياة مترفة، وصولاً إلى سقوطه بسبب الفساد. 


Beauty and the Beast

تدور أحداث الفيلم حول وحش يسجن والد بيل، الفتاة القروية، والتي تشرع في رحلة إنقاذ والدها قبل أن تعلم في النهاية بأن المخلوق هو أمير أصابته لعنة سحرية.


Breaking Bad

تبدأ رحلة المسلسل الشهير عندما يبلغ والتر وايت ميلاده الخمسين ويكتشف أنه مصاب بسرطان الرئة، ثم يتحول من معلم إلى مجرم يتاجر في المخدرات.

المساهمون