أفلام جديدة عن شخصيات على حافة الخراب

04 سبتمبر 2017
من "كولد هِلْ" لستفان روزوفيتسكي (الملف الإعلامي للمهرجان)
+ الخط -
أفلام أجنبية عديدة تُشارك في الدورة الثانية (13 ـ 17 سبتمبر/أيلول 2017) لمهرجان "مسكون"، المعنيّ بسينما الرعب والفانتازيا والـ "ثريلر" والخيال العلمي. منها:

Cold Hell 2017 للنمساوي ستفان روزوفيتسكي (فيينا، 1961)، الذي يتناول سيرة أوزغي (فيوليتا شورافلوف)، التركية الأصل، التي تعمل سائقة سيارة أجرة في النهار، وتخضع، ليلاً، لتدريبات على الملاكمة التايلاندية. معروفة بأنها غير ثرثارة، وبأنها تجتهد في تدريباتها. لكنها، ذات يوم، تُصبح شاهدة على جريمة قتل وحشية، سيقتنع مشتبه فيه أساسيّ بأنها رأته، وبأنها قادرة على التعرّف عليه، ما يؤدّي إلى صراعٍ بينهما لا يرحم، خصوصاً أن "القاتل" مستعدٌّ لفعل كلّ شيء من أجل العثور عليها. 

هناك أيضاً The Villainess 2017 للكوري الجنوبي جيونغ بيونغ جيل (سيول، 1980)، المعروض في برنامج "حفلات الليل"، في الدورة الـ 70 (17 ـ 28 مايو/أيار 2017) لمهرجان "كانّ": منذ طفولتها، تربّت سووك ـ هي (كيم أوك ـ بين) كي تُصبح قاتلة عديمة الرحمة. تُجنِّدها السيدة كون (كيم سيو ـ هييونغ) كـ "عميلة نائمة" في "جهاز الاستخبارات الكورية الجنوبية"، التي تتولّى قيادته، وتمنحها هوية جديدة باسم شايي ييون ـ سوو (27 عاماً)، التي تُصبح ممثلة مسرحية. مع وعدٍ بحرية كاملة لقاء خدماتها لمدّة 10 أعوام، تبدأ سووك ـ هي حياة جديدة؛ لكنها كقاتلة، لن تتمكّن من التأقلم مع تلك الحياة بسهولة، قبل أن يلتقيها رجلان، فتبدأ أسرارها بالانكشاف.

مع الأميركي بِلْ واترسن (كليفلاند ـ أوهايو، 1944)، يتابع مشاهدو "مسكون 2" في بيروت حكاية دايف (نِكْ ثون) في Dave Made A Maze 2017: فنان مُحبط، لم يُكمِل أي شيء مهمّ في حياته، لغاية الآن، وهو ضائعٌ في الحصن الكرتوني العملاق، الذي صنعه داخل غرفة المعيشة في منزله.

أما A Dark Song (2016)، للإيرلندي ليام غافن، فيسرد يوميات ثنائيّ، مؤلّف من سيدة متسلّطة وصارمة ومتخصّص في علومٍ غامضة، يتعرّض لـ "سوء معاملة من الحياة"، ويُخاطر بحياته كي يحصل على ما يبتغيانه.

إلى ذلك، هناك Good Manners 2017 للثنائي البرازيلي ماركو دوترا (ساو باولو، 1980) وجوليانا روجاس (ساو باولو، 1981): كلارا (إيزابيل زووا)، الممرضة الوحيدة والمنعزلة، التي تعيش في أحد أطراف ساو باولو، تستخدمها آنا (مارجوري إستيانو)، السيّدة الثرية والغامضة، كي تكون مربيّة ابنها الذي لم يولد بعد. تُشكّل المرأتان رابطة قوية بينهما، لكن ليلة مشؤومة واحدة ستُغيّر كل خططهما.

بالإضافة إلى هذا كلّه، يتابع Le Serpent Aux Milles Coupures 2017 للفرنسي ايريك فاليت (تولوز، 1967): سائق دراجة نارية يتعرّض لحادث ويُصاب بجروح، فتستقبله عائلة مُقيمة في إحدى بلدات جنوب غرب فرنسا. لكنه سينقلب على أفرادها، ويحوّلهم إلى رهائن لديه، قبل أن يكتشفوا أنه مُطارَد من قبل عدد كبير من المجرمين.


المساهمون