أفضل 5 طرق لترك انطباع لدى مديرك

02 ديسمبر 2014
لا تعد بما لا يمكنك تحقيقه(أدالبرتو ريكي/ فرانس برس)
+ الخط -
التركيز في أولويات المهام الوظيفية، يترك انطباعاً جيداً لدى المدير عن موظفيه. وفي هذا الإطار يعرض موقع "ياهو"، 5 خطوات للتركيز على هذا الانطباع الإيجابي، كالتالي:

- دوّن التزاماتك: اكتبها على أوراق ملاحظات لاصقة. بإمكانك إلصاقها على لوح أمامك، لتكون دوماً في مستوى نظرك وتبقيك مواكباً لكلّ شيء. كما أنّ طباعة المستندات طريقة جيدة تسمح لك بالحفاظ على المشاريع حاضرة من دون نسيانها، ولا الحاجة لمراجعة جهازك.

-لا تدوّن المهام الروتينية: فالتحقق من بريدك الإلكتروني مثلاً، لا يحتاج إلى ترك ملاحظة من أجله. فكلّ موظف لديه قائمة من المهام الروتينية اليومية ليس بحاجة لتدوينها كي يتذكرها.

- راجع مهامك: ابدأ نهارك دوماً بمراجعة ما دونته من مهام. ويمكن أن تستخدم التظليل لتحديد المهام الأكثر إلحاحاً، وكذلك لتحديث المراحل المهمة في مشاريعك.

- لا تعد بما لا يمكنك تحقيقه: كن واقعياً وصادقاً حول الوقت المطلوب لاستكمال مهام معينة. فهذا الأمر سيخفف الضغوطات ويتيح لك الوقت المطلوب والكفاية اللازمة من أجل جودة العمل. فالوصول إلى مواعيد التسليم النهائية أكثر سهولة عندما تحدد بشكل صحيح الوقت المطلوب.

- أدر وقتك بشكل صحيح: انظر في كيفية إدارة الوقت بالشكل الأمثل، من أجل التمكن من أداء وظيفتك بفاعلية. ففي العديد من المرات لا يستلزم الأمر أكثر من تعديل طفيف هنا أو هناك لما تقوم به أساساً.
دلالات