أطرف التعليقات حول مباراة "#مصر_المغرب"

30 يناير 2017
فكّ هدف كهربا عقدة مصر (فيسبوك)
+ الخط -
لم تكفّ مواقع التواصل الاجتماعي عن التفاعل مع المباراة التي جمعت بين المغرب ومصر، أمس الأحد، ضمن "كأس أمم أفريقيا". ومع انتهائها، بلغ التفاعل أوجّه حتى تربع وسم "#مصر_المغرب" على قائمة الأكثر تداولاً في "تويتر". ولم تخل التعليقات من نكات طريفة.

ولعب منتخبا المغرب ومصر مباراة مهمة، أمس، لتنتهي بذلك حالة خوف وحذر متبادل من جانبي الجمهورين المغربي والمصري. فكان المصريون يرون فيها المباراة العقدة التي لطالما عانوا منها، فقد مرت سنوات طويلة من دون أن تهزم فيها مصر المغرب، بينما كان خوف المغاربة الأكبر هو من انقلاب السحر على الساحر.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين تعليقات ركزّت على فكرة عدم فوز المصريين على المغاربة في مباريات الكأس الأفريقية. واتفق المغاربة والمصريون على السخرية من الفكرة.

 


ومع انتهاء المباراة كان المصريون على موعد مع فرحة عارمة تقاسموها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبتهجين بفك العقدة المغربية أخيراً، ومحتفلين باللاعب محمود كهربا الذي حقق الإنجاز.

لكن رغم نشوة الفوز من الجانب المصري ووخزة الخسارة من الجانب المغربي إلا أن تدوينات وتغريدات المتابعين لم تخلُ من تبادل عبارات التهاني والروح الرياضية.

المساهمون