أشهر 8 توائم في الوسط الفني عربياً وعالمياً

28 أكتوبر 2017
صفاء وهناء أشهر توأم في المغرب (فيسبوك)
+ الخط -
 

 

عدد التوائم ليس كبيراً بالمقارنة مع الولادات العادية، وهي قاعدة تسري منطقياً على الميدان الفني كذلك، وهو كذلك ما يجعل كل توأم تحت الأضواء محط الأنظار والدهشة والاستغراب. هذه عينة من أشهر التوائم في مجال الفن، سواء في العالم العربي أو حول العالم، وسواء كان أحدهما أو كلاهما في الوسط الفني:

 

1. توأم ميلودي

لقب التوأمان نجلا ونورلين بـ"توأم ميلودي" بسبب ظهورهما في إعلانات القناة، إضافة إلى أعمال موسيقية وسينمائية أخرى، إلا أن الموت فرّق التوأمين بداية شهر أكتوبر/تشرين الثاني بعد وفاة نورلين في حادثة سير.

 

2. الأختان أولسن  

تعتبر آشي وماري كيت أولسن من أغنى وأكثر التوائم شهرة في العالم. فقد بدأن حياتهن المهنية من خلال دور ميشيل في السلسلة الأميركية الهزلية Full House أيام الطفولة، وواصلتا العطاء في المجال الفني خلال مرحلة المراهقة، قبل التخلي عن هذا الميدان والتخصص بمجال الأزياء.

 

3. صفاء وهناء

صفاء وهناء أشهر توأم في المغرب، فهما فنانتان حققت أغانيهما مشاهدات بالملايين، ولم تفترقا في مسارهما الفني، إذ لطالما جمعتهما أغانٍ وكليبات مشتركة جعلتهما عنصراً مختلفاً بالنسبة للجمهور المغربي.

 

4. بي سكوير

عادة ما يشاهد الجمهور أغاني بنمط غربي وأفريقي لشاب ببشرة سوداء تحقق ملايين المشاهدات، لكن كثيرين لا يعرفون أنه ليس شخصاً واحداً بل توأمين يدعيان بول وبيتر، وهما من أصول نيجيرية


5. عمرو وأيمن عبد الجليل

ولدا توأماً من نفس الأحشاء والأسرة والجو والبيت، لكنهما اختارا طريقين مختلفين بالنسبة لكثيرين. فعمرو عبد الجليل فنان اشتهر بأعمال مصرية جريئة مثل "حين ميسرة" و"دكان شحاته" و"هي فوضى"، بينما اشتهر أخوه التوأم أيمن عبد الجليل كداعية إسلامي بقناة أمجاد. 



6. توأم القيثارة

تدعيان كاميل وكينيرلي كيت، لكنهما مشهورتان أكثر بلقب "توأم القيثارة". وهما معروفتان بإعادة أداء الكثير من الأغاني الشهيرة من خلال العزف على آلة القيثارة القديمة، واستطاعتا فرض نفسيهما في "يوتيوب" وتحقيق الملايين من المشاهدات.

 

7. وائل ووليد منصور  

شاهد كثيرون المطرب والممثل ومقدم البرامج، وائل منصور، عبر الشاشة من خلال مشاركته في برنامج "سوبر ستار" سنة 2003، ثم في أغانيه ومسلسلات "ابن ماجة" و"المنصورية"، كما عرفه الجمهور مقدماً لبرامج "إكس فاكتور" و"صوت الحياة" وغيرها، لكن لا يعرف الكل أن له أخاً توأماً طبق الأصل عنه يدعى وليد.

Instagram Post


8. شون وآرون أشمور

كثيرون يظنون أنهما شخص واحد لأنهما يؤديان نفس الأنماط من الأدوار، لكن في الحقيقة شارك شون أشمور في أفلام X-Men و The Following، بينما شارك شقيقه في Killjoys وWarehouse.



المساهمون