أشهر 5 أزمات في تاريخ المصري حسام غالي

25 مايو 2015
غالي أثار الجدل ببعض تصرفاته خلال مسيرته (العربي الجديد)
+ الخط -

جاءت واقعة سحب شارة قيادة النادي الأهلي من حسام غالي، في مباراة حرس الحدود التي جرت مساء الأحد، في إطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، لتضاف إلى سجل من الأزمات والمشاكل التي كان "غالي" بطلها بالذات خلال السنوات الأخيرة.

واشتهر حسام غالي بالعديد من الوقائع والأزمات التي لا يزال الجمهور المصري يتذكرها بشدة، نظرا لحداثتها، وأسبابها التي لم تكن منطقية مطلقا، حيث كان القائد السابق للأهلي يفتعل الأزمات والمشكلات بلا مبرر، الأمر الذي جعل الكثير من المراقبين والمتابعين يتوجهون إليه بسهام النقد اللاذع على سلوكياته.

ونستعرض هنا أبرز خمس أزمات في تاريخ القائد السابق للأهلي حسام غالي..

شجاره الشهير مع مانويل
تعد مشاجرة حسام غالي مع المدير الفني الأسبق للأهلي البرتغالي، مانويل جوزيه، من أشهر الأزمات التي تسبب فيها أو كان سببا فيها حسام غالي، حيث دخل اللاعب في مشادة قوية مع المدير الفني جوزيه الذي لم يكن يهدف سوى لمصلحة غالي.

واستشاط غالي غضبا عندما منعه جوزيه من التدرب مع الفريق، بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة، لكن غالي أصر على التدريب، الأمر الذي رفضه جوزيه مجدداً.

واشتعلت المواجهة بين الطرفين، حتى إن جوزيه أبلغ إدارة الأهلي بأنه لا يريد غالي في صفوف الفريق طالما بقي مديرا فنيا للفريق، لكن رحيل جوزيه عن الأهلي بسبب الأزمة التي كان يمر بها الأهلي أنقذت غالي من مغادرة الأهلي.

رمي قميص توتنهام
في مشهد لم تعتد عليه الملاعب الإنجليزية، قام حسام غالي إبان احترافه في صفوف توتنهام الإنجليزي، بإلقاء قميص النادي على الأرض؛ وذلك اعتراضا منه على قرار مدربه مارتن يول باستبداله.

ولم يكتف غالي بذلك، بل دخل في مشادة كبيرة وصلت لحد الشجار بينه وبين مدربه يول، لكن غالي في النهاية دفع ثمن تصرفه برحيله عن صفوف النادي الإنجليزي.

مشادة مع سمير وعاشور
استفز حسام غالي زميله المدافع في الأهلي سعد الدين سمير، حيث قام بتعنيفه بشكل غير لائق، الأمر الذي أخرج سمير عن طوره، فلم يستطع تحمل هذه العبارات من قبل غالي حتى ولو كان قائد الفريق، وإثر ذلك، نشبت مشادة بين اللاعبين، قبل أن يتدخل زملاؤهم والجهاز الفني والإداري في إيقافها ونزع فتيلها.

الأمر ذاته تكرر مع حسام عاشور، الذي عانى هو الآخر من حسام غالي، حيث كان هذا الأمر خلال مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك، ليخرج عاشور عن صمته ويدخل في مشادة مع غالي بسبب الأسلوب الذي هاجمه به غالي، وسط استغراب ومشاهدة الجماهير المصرية التي انتقدت غالي بسبب هذا السلوك.

وفي لقاء السوبر أمام الزمالك، دخل حسام غالي في مشادة مع حسام عاشور، بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة، ورفض عاشور حديث قائد الفريق بأسلوب غير لائق معه.

مع الحارس إكرامي
خلال مباراة الأهلي ضد سيوي سبور الإيفواري في كأس الاتحاد الأفريقي الموسم الماضي، دخل غالي في مشادة كلامية مع زميله حارس الأهلي شريف إكرامي، وبسبب أسلوبه الاستفزازي ضد الحارس إكرامي، حدثت المشادة بين اللاعبين، قبل أن يتدخل الجهاز الفني لإيقاف ذلك.

اشتباكات مع التوانسة
تسبب حسام غالي في حدوث مشادات كبيرة كادت أن تتحول لاشتباكات عنيفة بين لاعبي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، وذلك في إحدى مباريات الأهلي في كأس الاتحاد الأفريقي.

وتعود أسباب الواقعة لقيام غالي بالدخول في مشادة كبيرة مع بعض لاعبي النجم الساحلي، قبل أن يتم السيطرة على هذا الأمر ومنع حدوث تلك الاشتباكات.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..قائد النادي الأهلي المصري يركل شارة القيادة بعد طرده!
قميص لتوتنهام يعيد ظاهرة "لون الفستان" الذي حير الملايين!

المساهمون