أسعار الغاز المنزلي سلاح صباحي ضد السيسي

24 ابريل 2014
حملة صباحي تنتقد رفع أسعار الغاز (Getty)
+ الخط -
هاجم مؤسس التيار الشعبي المصري، المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، القرار الصادر من الحكومة المصرية أخيراً، القاضي برفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، معتبراً ذلك "استمراراً في تحميل الفقراء ضريبة سياسات الفساد والظلم الاجتماعي". وأشار صباحي، على حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، إلى أن الحل يكمن في "إلغاء الدعم الموجَّه الى الأغنياء".
وقال المتحدث باسم حملة صباحي، السفير، معصوم مرزوق، لـ"العربي الجديد": إن القرار برفع أسعار الغاز المنزلي، يعني تحميل الشعب ضريبة الفساد، وتأكيد استمرار النظام الحالي في اتباع السياسات القديمة.
وتطرق معصوم، إلى حملة صباحي قائلاً: إنها في المراحل الأخيرة للاتفاق على إذاعة البيان الذي سيلقيه عبر التلفزيون المصري في غضون أيام، لافتاً إلى أن البيان الذي سيلقيه صباحي، يشمل رؤيته بشأن مختلف القضايا وبرنامجه الانتخابي.
وكان ممثلون عن حملة صباحي، قد التقوا وفداً من حزب "الدستور"، الذين أعلنوا تأييد صباحي، في الانتخابات الرئاسية. وقال المتحدث باسم "الدستور"، خالد داوود: إن الاجتماع مع الحملة خرج بنتائج جيدة متعلقة بالعمل المشترك والتنسيق بين اللجان". وأضاف داوود، في تصريح لـ"العربي الجديد": سنعمل في الحملة بجدية، ولن نستسلم لأية نتائج مسبقة، ونستهدف توسيع قاعدة الشباب المشاركين في الانتخابات وتشجيعهم على التصويت لصباحي.

على صعيد آخر، شدد عبد الله المغازي، المتحدث باسم حملة وزير الدفاع السابق، عبد الفتاح السيسي، على أن وزير الدفاع المستقيل "حريص على إجراء لقاءات فردية بعدد من الشخصيات العامة، للاستفادة من خبراتهم في برنامجه الانتخابي".
ولفت المغازي، إلى أن برنامج السيسي، سيعلن عنه عقب إعلان أسماء المرشحين للرئاسة، مرجحاً أن يحصل ذلك في الثالث من شهر مايو/أيار المقبل.
أما المسؤول الإعلامي على لجنة الشباب في حملة، السيسي، زكي القاضي، فأوضح أن اللجنة في حالة اجتماعات مستمرة لوضع خطة التحرك في المحافظات، وإقامة الندوات فور توجيه المشير خطابه الى الشعب.
وتعليقاً على "ميثاق الشرف الانتخابي" الذي أعلنته حملة صباحي، كشف المغازي، عن وجود "تعليمات صارمة للحملة بعدم إصدار أي تصريحات مسيئة"، جازماً بأن السيسي، طالبهم باحترام المرشح المنافس بعد اقتصار السباق الرئاسي عليهما.