أسطورة الريال: أخيراً تفوّق زيدان على ميسي

23 يوليو 2020
نجح زيدان بفرض سيطرة الريال على برشلونة بالموسم الماضي (غابرييل بويز/Getty)
+ الخط -

شارك أسطورة ريال مدريد السابق، خورخي فالدانو، الجماهير سعادتهم بنيل اللقب 34 في تاريخهم بالدوري الإسباني لكرة القدم، كما أشاد بالدور المهمّ الذي لعبه زين الدين زيدان في تحقيق هذا الإنجاز، بعد أن حوّل تأخّر فريقه في الترتيب إلى تصدّر وتتويج.

واعتبر فالدانو في تصريحات لمجلّة "فرانس فوتبول"، أن المدير الفني الفرنسي قد أطاح بالأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو على رأس الجهاز الفني للنادي "الملكي"، فقال: "زيدان تفوّق أخيراً على ميسي، إنّه مدرب رائع، ومسيّر لامع لتشكيلته، فتسيير مجموعة تعجّ بالنجوم ليس بالأمر الهيّن".

وأردف "أنا معجب بتطور زيدان على جميع الأصعدة، فهو محترف ورجل ذكي، ويستغل خبرته كلاعب ليوظّفها في التدريب وتحقيق الانتصارات. لقد جعل فريقه ينسجم مع الوضع الذي كان يعيشه، وتجاوز كل العراقيل لتحقيق هدفه".

 

وسيكون على زيدان إخراج أوراقه الرابحة مجدداً، عندما يواجه مانشستر سيتي في لقاء قمّة دوري أبطال أوروبا، إذ تبدو المهمة صعبة بعد هزيمة الذهاب بهدفين مقابل هدف، غير أن "الميرينغي" اعتاد الخروج من وضعيات أكثر تعقيداً، والتألّق في المنافسة التي حققها 13 مرّة.

ونال فالدانو لقبي كأس "يويفا" في مسماها القديم، وتوّج بطلاً للدوري الإسباني في أربع مناسبات كلاعب، ومرّة واحد كمدرب، فكانت إشادته بزيدان بعين الخبير، ولإدراكه بصعوبة منافسة برشلونة على لقب الدوري.