أحمد موسى يواصل... الرّدح والتحريض​

02 نوفمبر 2014
حرّض موسى على الحمساويين في مصر
+ الخط -
يُتابع إعلاميّو القنوات المصريّة وصلات السّباب والردح على الهواء... والمذيع أحمد موسى، أمين الشرطة السابق، من أبرز هؤلاء.
فمن خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، شتم موسى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد عرض مقاطع فيديو لأحد الأفراح الفلسطينية التي نسبها لقطاع غزة ولحركة "حماس"، حيث كان المحتفلون ينشدون على أنغام الموسيقى "يسقط حكم العسكر" ما اعتبره موسى سبّاً للجيش المصري، وانبرى للدفاع عنه بطريقة هيستيرية معتادة.
وحرّض موسى على كل أعضاء حركة "حماس" إن وجدوا في مصر، ودعا المصريين لأخذ "ثأرهم" بأيديهم ممن قاموا بـ"إهانة" جيش بلدهم، وقال: "أنا مشوفتش راجل فيكوا يا قتلة.. مشوفتش واحد فيكم عمل أغنية ضد اسرائيل... الجيش المصري - عرضك وشرفك - بتعمل فيه كدة... يا سفلة يا إرهابيين". وأضاف: "أي واحد حمساوي في مصر يجب على الشعب المصري ينزل ياخد بتاره منه".
الناشطون على منصات التواصل تفاعلوا بقوة مع فيديو موسى، ونشروه على حساباتهم، مصحوباً بالسخرية منه، والتنديد بما صرح به تجاه أشقائهم الفلسطينيين. وسخر أحد الناشطين من موسى وأخباره الحصرية عن "حماس" وقال: "أحمد موسى معاه أخبار حماس حتى قبل ما يفكروا يعملوها"، وأضاف آخر:"أدعو أحمد موسى اللي بقول على بتوع حماس نسوان يروحلهم هناك عشان يشوف بنفسه".
المساهمون