أجمل أهداف المونديال على طريقة فان باستن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 يونيو 2014
85F060D4-9C1D-4D74-B00B-EB6E1547F53C
+ الخط -

 أجمعت الصحف العالمية على براعة الطريقة، التي هز بها مهاجم المنتخب الأسترالي، تيم كاهيل، شباك حارس مرمى المنتخب الهولندي، ياسبر سيليسن، خلال المباراة، التي جمعت بين المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "خوسي بينهيرو برودا" ضمن الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الثانية، لبطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

ووضع اللاعب الأسترالي بصمة لا تنسى في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم، حينما سجّل هدفاً رائعاً في المباراة، التي فاز فيها المنتخب الهولندي بنتيجة (3-2)، وذلك بعد أن استقبل عرضية زميله في المنتخب، رايان مكغوان، داخل منطقة جزاء هولندا، ليُسددها على الطائر من فوق الحارس، ياسبر سيليسن، مُسجلاً هدف منتخب بلاده الأول.

وأطلقت صحيفة "ذا أستراليان" العنان لنفسها في التعبير عن جمالية الهدف، الذي وقع عليه المهاجم اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، مانحة الأخير لقب صاحب أجمل هدف في بطولة كأس العالم.

وأغدقت الصحيفة الأسترالية، واسعة الانتشار، المديح على نجم منتخب بلادها، مؤكدة أن اللاعب توّج مجهوده في تلك المباراة بهدف مُذهل، رفع به غلته التهديفية في المونديال إلى 5 أهداف، خلال ثلاث مشاركات متتالية له في بطولة كأس العالم.

من جانبها، أشادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، بالهدف الرائع لكاهيل، مُشبهة إياه بالهدف الجميل، الذي سجّله أسطورة كرة القدم الهولندية، ماركو فان باستن، في مرمى المنتخب الروسي، في نهائي كأس الأمم الأوروبية 1988.

وصنفت الصحيفة البريطانية هدف كاهيل كواحدٍ من الأهداف الأجمل، التي سُجلت في بطولة كأس العالم 2014، مُؤكدة أنّ هدفه كان بمثابة مسك الختام لمشاركاته التاريخية في المونديال، حيث ستكون هذه على الأرجح آخر مباراة له في تاريخ بطولة كأس العالم، ولا سيّما بعد تأكد غيابه عن مباراة إسبانيا، إثر تراكم البطاقات الصفراء.

ولم تقتصر عبارات الإشادة والثناء بالهدف، الذي أحرزه "كاهيل"، على الصحف العالمية فحسب، بل امتدت إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث اعتبر نجم المنتخب الهولندي، آريين روبن، أن الهدف هو "الأجمل" في النسخة الحالية لبطولة كأس العالم حتى الآن، لافتاً إلى أنّ الجمهور هو المستفيد الأكبر من وجود أهداف جميلة على هذه الشاكلة.

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

مجتمع

اعتقلت الشرطة الهولندية نحو 125 ناشطاً أثناء تفكيك مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين داخل حرم جامعة أمستردام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
الصورة
الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست التي تخوض إضراباً عن الطعام دعماً لقطاع غزة (إكس)

مجتمع

تنفّذ الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست إضراباً عن الطعام أمام برلمان بلادها، من أجل لفت الانتباه إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والجوع فيه.
المساهمون