أبيدال يهرب من برشلونة ويتجه للتدريب في اليونان

09 يناير 2015
أبيدال يبدأ مهمة تدريبية في أولمبياكوس اليوناني (Getty)
+ الخط -
شهد مستقبل النجم الفرنسي إريك أبيدال تطورا مفاجئاً في الساعات الأخيرة، فبعد أن كان في طريقه للإشراف على قطاع الناشئين في نادي برشلونة الإسباني، غير مساره إلى اليونان، ليصبح على بعد خطوة من تدريب فريق أولمبياكوس.

وتطورت الأمور سريعا بعد إقالة مدرب أولمبياكوس الإسباني ميتشل رغم نجاحاته مع الفريق اليوناني، ليتم التفاوض مع أبيدال الذي اعتزل اللعب قبل أيام قليلة، بالتحديد في 20 كانون الأول/ديسمبر، مع نفس الفريق من أجل تولي القيادة الفنية.

وعلى الأرجح سيقبل أبيدال مغامرة تدريب أولمبياكوس في ظل حالة التوتر وعدم الاستقرار التي يعاني منها نادي برشلونة في الوقت الحالي، واستعداده لخوض انتخابات رئاسية في نهاية الموسم.

كان أبيدال في طريقه لتولي إدارة إحدى مدارس الناشئين التابعة للنادي الكاتالوني بحسب ما أعلنه في مؤتمر اعتزاله، لكن إقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا واستقالة كارليس بويول من الإدارة تسببت في توتر المناخ بالتزامن مع النتائج السلبية للفريق، وشائعات رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب خلافاته مع المدرب لويس إنريكي.

وعزز من فرص تدريب أبيدال لأولمبياكوس وجود صديقه ومواطنه ولاعب ريال مدريد السابق كريستيان كاريمبو في منصب المدير الرياضي، فضلا عن علاقة اللاعب الجيدة بزملائه بالفريق وبجماهير النادي، رغم الفترة القصيرة التي قضاها معهم منذ الصيف الماضي عقب رحيله عن موناكو.
المساهمون