أبطال صور المونديال(2)..الاحتفال البرازيلي مع سقوط كان ورأسية الهولندي

14 يونيو 2018
الصور تشكل جزءًا مهماً من تاريخ المونديال (العربي الجديد)
+ الخط -
سنذهب اليوم في رحلة مع صورٍ مونديالية طُبعت في الذاكرة حتى يومنا هذا، استطاع من خلالها الجميع تذكر أحداثٍ مرّ عليها زمنٌ طويل.

حكايتنا ستبدأ مع الصورة الأولى التي تُظهر فرحة النجم البرازيلي رونالدو بهدفه في نهائي مونديال 2002 أمام ألمانيا في شباك الحارس العملاق أوليفر كان وخيبة أمل الأخير بعدما تلقت شباكه هدفين.

التقط هذه الصورة الفرنسي الفرنسي دافيد ميير، والذي يعمل في وكالة الأنباء الفرنسية، وهو الذي يمتلك خبرة كبيرة إذ عمل في التقاط صور خاصة بالفورمولا 1 ورالي داكار والعديد من البطولات الأخرى.


ننتقل بعدها إلى اللقطة الثانية والتي تظهر الثلاثي البرازيلي مازينيو وبيتيتو وروماريو في احتفالٍ واحد بعد تسجيل الهدف في شباك منتخب هولندا الذي كان يضم مجموعة من اللاعبين المميزين.

التقط هذه الصورة الإنكليزي مارك ليش لصالح مكتبه "أوفسايد" والذي يقع في العاصمة البريطانية لندن، وهو الذي يمتلك خبرة طويلة في هذا المجال.


ونختم مع اللقطة الأخيرة التي تعود للنجم الهولندي روبن فان برسي، حين طار في الهواء وهز شباك منتخب إسبانيا، وذلك خلال كأس العالم 2014 التي جرت في البرازيل، والتقط هذه الصورة جيف غروس.

لدى غروس العديد من الصور في كأس العالم التي جرت في البرازيل، وهو الذي يعمل في الولايات المتحدة الأميركية ويهتم بالعديد من المجالات، إذ لا يقتصر عمله فقط على الرياضة.

المساهمون