أبطال الأسبوع في الرياضة...نجوم خطفوا الأنظار

28 نوفمبر 2016
أبطال هذا الأسبوع في الرياضة (العربي الجديد)
+ الخط -
شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم، وفي مختلف الرياضات، لكن في كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

روزبرغ بطل فورمولا 1
نجح الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق "مرسيديس" من تحقيق لقب العالم في منافسات رياضة فورمولا 1، وذلك بعد أن حال وصيفاً خلف زميله في الفريق هاميلتون في سباق أبو ظبي الأخير. وكان روزبرغ بحاجة لمركز ثاني أو ثالث لكي يُتوج بطلاً للعالم وفعلاً نال ما أراده في نهاية السباق، حيثُ رفع صيده من النقاط إلى 382 مقابل 380 لمصلحة هاميلتون في الترتيب النهائي للبطولة.


الأرجنتين بطل كأس ديفيز
تُوج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس "ديفيز" للتنس بقيادة النجم الأول خوان مارتن ديل بوترو، ليُحرز منتخب "الألبيسيليستي" لقبه الأول في تاريخ مشاركته في بطولة "ديفيس". وجاء الفوز الأرجنتيني على حساب المنتخب الكرواتي (3 – 2)، حيثُ قلب النجم ديل بوترو تأخر منتخبه أمام مارين سيليتش بمجموعتين إلى فوز (7-6)، (4-7)، (2-6)، (7-5)، (6-4) و(6-3)، ليُعادل النتيجة (2 – 2) قبل أن يحسم الأرجنتيني الأخر فيديريكو دلبونيس المباراة الأخيرة أمام إيفو كارلوفيتش (6-3)، (6-4) و(6 – 2).


زيدان بطل في الليغا
واصل المدرب الفرنسي زيدان تألقه مع فريقه ريال مدريد وحقق فوزه العاشر في بطولة الدوري الإسباني وتصدر بفارق ست نقاط عن برشلونة منافسه المباشر. وحقق زيدان رقم قياسي جديد بعد أن تفوق على بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو لناحية جمع نقاط في أول 33 مباراة. إذ إن زيدان جمع 86 نقطة في أول 33 مباراة مقابل 84 لميغيل مونيوز أفضل مدرب في تاريخ النادي الملكي، 82 نقطة للمدرب غوارديولا مع برشلونة و80 نقطة للمدرب البرتغالي مورينيو.


أنطونيو كونتي بطل إنكلترا
أثبت المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أنه أفضل مدربي "البريميرليغ" حالياً وذلك بعد أن حافظ على صدارته للأسبوع الثاني توالياً، كما وحقق فوزه السابع توالياً في بطولة الدوري وبتشكيلة ثابتة من دون أي تغيير في ست مباريات متتالية. وحقق كونتي 21 نقطة في سبع مباريات مقابل تسجيل فريقه 19 هدفاً وتلقي شباكه هدف فقط، النتائج التي جعلته حديث الصحافة البريطانية.


ووريورز و11 فوزاً متتالياً
حقق بطل السلة الأميركية غولدن ستيت ووريورز فوزاً جديداً في بطولة الدوري، ليرفع سلسلة انتصاراته إلى 11 فوزاً متتالياً، وذلك بعد تخطيه عقبة فريق مينوسوتا تمبروولفز (115 – 102)، ليحافظ على سجل خالي من الهزائم في افتتاح موسم 2016-2017، ويؤكد أنه سينافس بقوة بغية تحقيق اللقب مرة جديدة.

المساهمون