أبطال آسيا..الأهلي الإماراتي يتأهل والهلال يتصدر على حساب السد

05 مايو 2015
أحمد خليل سجل هدفين للأهلي الإماراتي ليتأهل (فرانس برس)
+ الخط -

تأهل فريق الأهلي الإماراتي إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه المثير والمتأخر على ضيفه تراكتور سازي الإيراني 3-2 اليوم الثلاثاء في دبي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وحسم الهلال السعودي صدارة المجموعة الثالثة بعدما تفوق على أرضه على السد القطري 2-1 في الرياض، بعدما حسم التأهل للدور ذاته في الجولة الماضية.

ونجحت مساعي الأهلي الإماراتي بمرافقة سميه السعودي الذي أوقف طموح مضيفه ناساف كارشي الأوزباكستاني بالتعادل السلبي، وتصدر الأهلي السعودي الذي سبق أن ضمن تأهله في الجولة السابقة، المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين مع ناساف كارشي، مقابل 4 لتراكتور الأخير الذي كان خرج من المنافسة منذ الجولة الماضية.

وقبض الهلال على صدارة مجموعته وفض الشراكة مع السد القطري حيث رفع غلته إلى 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن السد.

الأهلي الإماراتي يفعلها
أحرز أحمد خليل هدفين قرب النهاية بضربتي رأس ليقود الأهلي الإماراتي لفوز مثير 3-2 على ضيفه تراكتور سازي الإيراني واجتياز دور المجموعات لأول مرة وكان الأهلي في حاجة للفوز إضافة إلى إخفاق ناساف الأوزبكي في الفوز على الأهلي السعودي من أجل التأهل لدور الستة عشر، وهو ما تحقّق بفضل انتفاضة قرب النهاية وتعادل الأهلي في أوزبكستان بلا أهداف.

ويدين الأهلي بفوزه إلى مهاجمه خليل الذي سجل هدفين متأخرين في الدقيقتين 78 و88 قلب بهما تأخر فريقه 1-2 إلى فوز 3-2، وذلك بعد أن افتتح الضيوف التسجيل عبر ميهرداد بيرامي (21) ثم عادل البرازيلي ريبيرو ايفرتون (58) الذي استدعاه مدرب المنتخب البرازيلي دونغا إلى تشكيلة كوبا أميركا 2015، قبل أن يتقدم تراكتور مجدداً بواسطة سامان ناريمان جهان (66).

وأصبح رصيد الأهلي الإماراتي ثماني نقاط وهو نفس رصيد ناساف لكن الفريق المنتمي لدبي تفوق في المواجهة المباشرة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف الأهلي السعودي الذي ضمن التصدر قبل هذه الجولة ورفع رصيده إلى 12 نقطة اليوم.

وقال خليل مهاجم منتخب الإمارات "الحمد لله مباراة اليوم ليس فقط أحمد لكن هذا عمل الجهاز الفني والإداري ونحن نؤديه في الملعب"، وأضاف "الرجال ما قصروا في الملعب ولم نكن نرغب في أن يخرج اللقاء بهذه الطريقة لكن الحمد لله على التأهل والقادم أفضل بإذن الله".

وقال حبيب الفردان "الحمد لله مجهود كبير والشباب ما قصروا. المباراة كانت صعبة.. القادم أصعب لكن بمجهود الشباب سنقدم مباريات كبيرة".

وحافظ الأهلي السعودي على سجله الخالي من الهزائم بالمجموعة الرابعة بتعادله من دون أهداف مع مضيفه ناساف الأوزبكي اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بالبطولة.

السد يحسم القمة العربية
وانتزع الهلال السعودي صدارة المجموعة الثالثة من ضيفه السد القطري بعد الفوز عليه 2-1 في لقاء بين فريقين ضمنا التأهل لدور الستة عشر بالمسابقة قبل انطلاق الجولة اليوم الثلاثاء.

وتابع يوسف السالم، والذي شارك في ظل غياب الهداف ناصر الشمراني بسبب الإيقاف، كرة مرتدة من الدفاع وتقدم بهدف للهلال في الدقيقة 22، وأدرك حسن الهيدوس التعادل للسد من ركلة جزاء في الدقيقة 32، وهي النتيجة التي كانت كافية لكي يبقى الفريق في صدارة المسابقة، لكن البديل خالد كعبي ضمن الفوز للهلال وانتزاع صدارة المجموعة بعدما سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 69.

وفي المجموعة ذاتها فاز فولاذ الإيراني 1-0 على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويتقدم للمركز الثالث، متقدماً بنقطتين على منافسه المهزوم، فيما نجح الهلال بهذا الانتصار في الثأر لخسارته في جولة الذهاب 1-0 أمام السد الذي افتقد خدمات خلفان إبراهيم صاحب هدف اللقاء السابق إضافة إلى زميله الجزائري نذير بلحاج.

المساهمون