"يويفا" يكشف مصير مباراة السيتي والريال بعد إصابة دياز بفيروس كورونا

29 يوليو 2020
ريال مدريد خسر ذهاباً بنتيجة 1-2 أمام مانشستر سيتي (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه واثقٌ من إقامة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأسبوع المقبل، كما كان مخططاً، رغم إصابة اللاعب ماريانو دياز بفيروس كورونا.

وكانت الفحوصات التي أجراها ريال مدريد للاعبيه لدى عودتهم إلى الفريق، بعد راحة قصيرة عقب التتويج بلقب الدوري الإسباني، قد أثبتت إصابة دياز بـ"كوفيد-19"، مما أثار مخاوف كبيرة حول إقامة المباراة في موعدها يوم 8 أغسطس/ آب المقبل، على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر الإنكليزية.

وجاء في بيان "يويفا" الرسمي: "نتواصل مع النادي لمراقبة الموقف وقرارات السلطات الإسباني المعنية، كما نثق في أن هذه الحالة لن تؤثر على إقامتها بشكلٍ طبيعي".

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان ريال مدريد قد خسر بنتيجة 1-2 في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب "سانتياغو برنابيو" قبل توقف "التشامبيونزليغ" بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، ويحتاج للفوز بنتيجة 2-0 لضمان التأهل إلى الدور المقبل.

وبعد إقامة مباراة ريال مدريد ومانشسر سيتي، ومواجهتي برشلونة ونابولي وكذلك يوفنتوس وليون، ستنضم الفرق المتأهلة لبقية الأندية لاستكمال البطولة في البرتغال، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

المساهمون