"ولاية سيناء" يزعم قتل 12 عسكريا من الجيش والشرطة

13 فبراير 2016
التنظيم يرفع من إيقاع عملياته في سيناء (فرانس برس)
+ الخط -

للمرة الثانية في ظرف يوم واحد، يعلن تنظيم "ولاية سيناء"، التابع لـ "الدولة الإسلامية"، إيقاع قتلى في صفوف قوات الجيش والشرطة المصرية، السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى نحو 12 عسكريا.

وقال التنظيم، في بيان له، مساء السبت، إن عناصره تمكنوا من زرع وتفجير عبوتين ناسفتين؛ الأولى استهدفت آلية تابعة للمخابرات الحربية، قرب قرية "زارع الخير"، غرب مدينة العريش.

أما العبوة الثانية، فاستهدفت آلية رباعية الدفع لقوات الشرطة قرب "17" غربي العريش، وكانت حصيلة العمليتين مقتل 7 عسكريين وإصابة آخرين، بسحب البيان.

وكان التنظيم قد أعلن صباح السبت أن عناصره تمكنوا من قتل خمسة جنود تابعين للجيش المصري، وأكد أن عناصره فجروا عبوة ناسفة بدورية راجلة للجيش المصري قرب منطقة العُجرة، جنوب غرب مدينة الشيخ زويد.

ودعم التنظيم المعلومات التي نشرها بثلاث صور لاستهداف قوة الجيش المشار إليها، وكان التنظيم قد أعلن تدمير نحو 25 مدرعة وآلية عسكرية خلال الشهر الماضي، في عملياته ضد قوات الجيش والشرطة.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، مقتل ضابط وجندي، وإصابة ضابط صف أثناء تفكيك عبوة ناسفة بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء.

وبحسب إحصائية خاصة بـ"العربي الجديد"، نفّذ تنظيم "ولاية سيناء" نحو 30 عملية ضد قوات الجيش والشرطة خلال الشهر الماضي، تنوعت بين زرع عبوات ناسفة وصدّ حملات الجيش في الشيخ زويد ورفح، والهجوم على كمائن، واستهداف كاسحات ألغام، وقنص الجنود.

اقرأ أيضاً: "ولاية سيناء" يعلن مقتل 5 من عناصر الجيش المصري

المساهمون