ريال مدريد يلامس "لقب الدوري" بانتصار على سيلتا فيغو

18 مايو 2017
جانب من المواجهة بين الفريقين (Getty)
+ الخط -

بات ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل انتصارا على مضيفه الصعب، سيلتا فيغو، بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية والعشرين من الليغا، والتي احتضنها ملعب "بالايدوس".

وتربع الريال على صدارة الدوري برصيد 90 نقطة وبفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من التتويج، وهي التي يحتاجها خلال المباراة الأخيرة له في الدوري الأسبوع المقبل، ضد ملقة فيما سيعني سقوطه في تلك المباراة تتويج برشلونة باللقب في حال فوز الآخر على ايبار في نفس الجولة.

ودخل ريال مدريد عازما بجدية على تحقيق هدفه ونجح سريعا في مسعاه بعدما أطلق رونالدو تصويبة صاروخية استقرت في شباك حارس سيلتا فيغو سيرجيو، معلناً افتتاح التسجيل للريال في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول، وهو الهدف الذي أعطى الفريق دفعة معنوية أكبر لتحفيزه على مواصلة التألق.

لكن العكس هو ما حدث حينما شن صاحب الأرض هجوماً بلا هوادة وكان قريباً من التعديل وطالب لاعبوه بركلة جزاء، واعتمد الريال على نافاس في حراسة المرمى، وفي الدفاع مارسيلو وراموس وفاران ودانيلو، وفي الوسط تواجد كاسيميرو وكروس، ومودريتش، وفي المقدمة إيسكو وكريستيانو ورونالدو وبنزيمة.

واعتمد سيلتا فيغو على الحارس سيرجيو وفي خط الدفاع مالو وكابرال ورونكاليا وجوني وفي الوسط بابلو هيرنانديز ويوزاباد وواس، وياغو أسباس وفي الهجوم سيستو، غويديتي وظل صاحب الأرض خطيرا حتى نهاية الشوط الأول من دون أن ينجح في تسجيل التعديل، في ظل تألق نافاس أيضا، فيما أهدر ريال مدريد فرصتين قبل نهاية الحصة الأولى بتقدم الفريق الملكي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني وجد ريال مدريد نفسه مضطراً للهجوم لأن الفوز لا بديل عنه، وبالفعل لم تكد تمضي ثلاث دقائق على بداية الحصة حتى قطع إيسكو فاصلا مميزا، ليمرر الكرة على طبق من ذهب لرونالدو الذي أودعها في الشباك هدف الاطمئنان الثاني في الدقيقة 48، وازدادت مشاكل صاحب الأرض حينما طرد أسباس للبطاقة الثانية وسط احتجاج باحتساب ركلة جزاء.

وكل ذلك لم يمنع غويديتي من إشعال المجريات من جديد حينما استغل خطأ أيسكو في إعادة الكرة ليطلقها في شباك نافاس هدف تقليص الفارق في الدقيقة 69، لكن الريال لم يعط المجال لسلتا فيغو المنقوص الصفوف بعدما سجل هدفا ثالثا عبر كريم بنزيمة بعد دقيقة واحدة فقط، واشتعلت الأجواء لما تبقى من وقت وسط توتر بين اللاعبين، قبل أن يعلن الألماني توني كروس عن هدف رابع احتفالي للريال في الدقيقة 87، لينهي المعركة بفوز الميرينغي 4-1.


(العربي الجديد)

المساهمون