"ماسينجر" يضيف ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

21 ديسمبر 2016
يمكن استخدام الخدمة بشرط واحد (جوش إيديلسون/Getty)
+ الخط -
كشفت شركة "فيسبوك" عن خدمة جديدة لمكالمات الفيديو في تطبيق التراسل الفوري "ماسينجر". إذ بات بإمكان المستخدمين في التطبيق استخدام مكالمات الفيديو بشكل جماعي. وسوف تسمح هذه الخدمة للمستخدمين بإجراء هذه المحادثات في الحياة الخاصة أو العمل، لكن في حدود لا يمكن تجاوزها حتى الآن.

وأوضح موقع "ماشابل" التقني، أمس الثلاثاء، أن تطبيق "ماسينجر" بات يسمح لمستخدميه بهذه المكالمات الجماعية ما دام لا يتجاوز عددهم ستة أفراد.

ويمكن لعدد مستخدمين يصل إلى 50 أن ينضموا للمحادثة، لكن سيكونون مضطرين للاكتفاء بالمحادثة دون الانضمام إلى مكالمة الفيديو.

وتأتي هذه الخدمة للتقليل من الحاجة إلى مغادرة التطبيق نحو تطبيقات منافسة مثل "سكايب". لكن الأخير ما زال يمتلك ميزات تنافسية، على رأسها العدد الكبير من المتحدثين بالفيديو دفعة واحدة.

وتجعل هذه الخدمة "ماسينجر" مختلفاً أكثر عن"واتساب"، والذي ما زال متأخراً في خدمات مكالمات الفيديو، ولم يضفها إلا منذ وقت قصير.

ولاستخدام الميزة يكفي فقط امتلاك النسخة الأخيرة من تطبيق "ماسينجر"، والنقر كالعادة في أعلى المحادثة على زر الكاميرا.

ويأتي هذه التحديث على بعد أقل من أسبوع من تحديث عرفه "ماسينجر"، وحمل معه ميزات للكاميرا شبيهة إلى حد بعيد بـ"سناب تشات".

وتضمن التحديث قبل أيام مجموعة من المميزات البصرية، مثل الرموز التعبيرية والملصقات، إضافة إلى أعمال فنية أخرى يمكن تطبيقها فوق الصور ومقاطع الفيديو. ويمكن لبعضها الاستفادة منه خلال المكالمات المرئية الجماعية. 


(العربي الجديد) 










المساهمون