"لجنة دعم الصحافيين" تستنكر الاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين

08 ديسمبر 2017
اعتدى جنود الاحتلال على المتظاهرين اليوم (الأناضول)
+ الخط -
دانت "لجنة دعم الصحافيين" (جاي أس سي)، اليوم الجمعة، اعتداءات جنود الاحتلال الإسرائيلي على الصحافيين الفلسطينيين، أثناء تغطيتهم المسيرات والاحتجاجات الشعبية في مدن فلسطينية عدة، رفضاً لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إعلان القدس المحتلة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت اللجنة أنّ قوات الاحتلال اعتدت عبر إطلاق الغاز بكثافة على الصحافيين، أثناء تغطيتهم المسيرات الغاضبة في منطقة بيت إيل ورام الله، وبينهم طاقم قناة "المنار" الفضائية، ومراسلة "بي بي سي"، إيمان عريقات التي عانت من الاختناق بسبب كثافة قنابل الغاز.


كما ضيّق جنود الاحتلال على الصحافيين، ومنعوهم من التغطية، كما حصل مع مصورة قناة "تلفزيون فلسطين"، علاء حداد، في مدينة الخليل، حيث هُدّدت بالسلاح. كما مُنع طاقم "قناة الغد" من استكمال التغطية، في محاولة إسرائيلية لحجب الحقيقة عن العالم، وفقاً للجنة.


ودعت اللجنة الصحافيين كلهم إلى مواصلة أداء عملهم بمهنية وإلى نقل المعلومة والحقيقة بشفافية، كما طالبت "الاتحاد الدولي للصحافيين" ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمعنية بحرية الرأي والعمل الصحافي بإدانة جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الصحافيين، وممارسة ضغوط على سلطات الاحتلال لثنيها عن ارتكاب مزيد من الاعتداءات بحق الصحافيين وحرية العمل الصحافي في الأراضي الفلسطينية كافة.

و"لجنة دعم الصحافيين" مؤسسة غير ربحية، مقرها جنيف، وتركز على تعزيز وحماية الحريات الإعلامية، وحرية التعبير، والحقوق الصحافية.


(العربي الجديد)

المساهمون