"كاس" تُنصف نادياً جزائرياً وتخلط حسابات اتحاد الكرة

29 اغسطس 2020
يلعب اتحاد العاصمة في الدوري الجزائري لكرة القدم (توني كرومبا/فرانس برس)
+ الخط -

فصلت المحكمة الرياضية الدولية  في لوزان السويسرية "كاس"، في قضية مباراة "الديربي" بين اتحاد العاصمة وغريمه مولودية الجزائر، بعد عدّة أشهر من الانتظار، حيث جاء الحكم لصالح الفريق "الأحمر والأسود".

وقرّرت المحكمة الرياضية "كاس"، إلغاء قرار نظيرتها الجزائرية، التي خصمت ثلاث نقاط لاتحاد العاصمة، بحكم رفضهم لعب مباراة "الديربي" شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد أن برمجته الرابطة في تواريخ (فيفا)، وهو ما حرم الفريق من خدمات نجمه الليبي، مؤيد اللافي، الذي تنقّل لتمثيل منتخب "فرسان المتوسط".

ورفع الاتحاد تظلماً لدى الهيئة الرياضية الدولية، عادت نتائجه عليه بالإيجاب، حيث استرد ثلاث نقاط، بينما تقرّرت إعادة المباراة على أرضية الميدان في تاريخ آخر، وهو ما يعتبر مستحيلاً في ظل إنهاء الدوري مبكراً، بسبب انتشار فيروس كورونا بالجزائر.

وألغى حكام "كاس" جميع القرارات التي جاءت في صالح مولودية الجزائر، وهو ما سيخلط أوراق رابطة كرة القدم، لأن الترتيب النهائي سيتغيّر، ليتراجع المولودية إلى المرتبة الرابعة، بعد أن احتل الثانية المؤهلة للعب دوري أبطال أفريقيا، وفقاً للقرار الذي اعتمده اتحاد الكرة للفصل بينه وبين وفاق سطيف.

 

 

وكان نادي وفاق سطيف قد رفع بدوره خلال الأيام الماضية، دعوى ضد قرارات اتحاد الكرة لدى محكمة "كاس" الجزائرية، بسبب حرمان الفريق من حقه في احتلال المرتبة الثانية، وفقاً لبيان سابق من النادي.

وحدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تاريخ 31 أغسطس/آب الجاري، موعدا أخيرا لاتحادات القارة، من أجل تحديد هوية الأندية المشاركة في دوري الأبطال وكأس الاتحاد، وهو أمر سيزيد من الضغط على مسؤولي الكرة الجزائرية للفصل في أقرب وقت في هوية الفرق المعنية بالمشاركة في المسابقات الأفريقية.

 

المساهمون