"قضية التخابر" تشعل حرباً إلكترونية على حكم مصر

19 يونيو 2016
(العربي الجديد)
+ الخط -
بعد يوم من انقضاء أربع سنوات على ولاية الرئيس المعزول محمد مرسي، وتزامنها مع الحكم عليه بالمؤبد في اتهامه بالقضية المعروفة إعلامياً باسم "التخابر مع قطر"، اشتعلت مواقع التواصل، بين مؤيدي مرسي و(الرئيس المصري عبدالفتاح) السيسي على كرسي حكم مصر.

وأطلق مؤيدو السيسي ليل أمس وسم "#مصر_طوت_صفحة_الإخوان"، بعد يوم من وسم "#هنجدد_لمرسي_علشان" الذي أطلقه مؤيدو مرسي. وسيطرت على الوسم الكتائب الإلكترونية بالكامل، ووجهت السباب لجماعة "الإخوان المسلمين" ودولة قطر، ودعمته المواقع المؤيدة عبر نشر أخبار المحاكمة مع الوسم.

ولم ينتظر مؤيدو مرسي كثيرًا، حتى دشنوا وسم "#مرسي_لسة_الرئيس"، ووسم #السيسي_ريح_عالكرسي، ساخرين من استكمال السيسي مشوار حكمه.

وقال حساب "أعجوبة الزمان": "‏#مرسي_لسه_الريس، وهيفضل هو الرئيس لغاية ما يكمل مدتين رئاسيتين في سدة الحكم، ويقتص من الخونة، شاء من شاء، وخسر من أبى".

في حين نقلت "أم يوسف" عن الصحافة الأميركية في تغريدتها "‏#مرسي_لسه_الريس، واشنطن بوست: محمد محمد مرسي عيسى العياط، الرئيس الخامس لمصر والأول بعد ثورة يناير متهم بقضايا وهمية"، وسخرت ريحانة: "مفتي السيسي: #التخابر_مع_قطر أخطر من انتهاك حرمات الله، والمتهمون جواسيس وجب قتلهم! طيب واسرائيل؟".

وعلق سامي: "السيسي الذي حكم على مرسي بالمؤبد بتهمة التخابر مع قطر صوّت لإسرائيل في الأمم المتحدة!".


وسخر عزت: "هي مصر ايه غير إهرامات ونيل وحلق الحاجة زينب #السيسي_ريح_عالكرسي". وسخرت ريان: "#السيسي_ريح_عالكرسي، طب حضرتك عمال تقتل في الشعب، وتحبس في الشباب، وتشرد في الأطفال، ومركز مع الحاجه زينب".

وعلق رئيس تحرير "وورلد تريبيان"، محمود رفعت: "لم يعرف الشعب أي معلومة عن تخابر مرسي مع قطر أو كيف تخابر، لكنه رأى السيسي يبيع الأرض ويقصف سيناء ويتعاون مع إسرائيل بكل ما يستطيع". 


وسخر ميزو: "المفروض يتحكم على مرسي بالإعدام عشان عين السيسي وزير دفاع".


المساهمون