"فيفا" يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدرب

02 نوفمبر 2016
قائمة المرشحين للجائزة تضمنت أسماء 10 مدربين (فيفا-Getty)
+ الخط -
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسمياً عن أسماء المدربين العشرة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم للعام الحالي 2016، وذلك بحسب الحساب الرسمي للاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمت القائمة عشرة مدربين وهم: الإسبانيان بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ سابقاً، ولويس إنريكي مدرب برشلونة، والإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي، والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، والألماني يورغن كلوب (ليفربول الإنكليزي)، والأرجنتيني دييغو سيموني (أتلتيكو مدريد الإسباني).

كما ضمت قائمة أبرز المرشحين كلا من المدربين الويلزي كريس كولمان (منتخب ويلز) والمدرب الفرنسي ديديه ديشامب (منتخب فرنسا) وفرناندو سانتوس (منتخب البرتغال) والمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (توتنهام الإنكليزي).

وكان "فيفا" قد أعلن انفصاله عن الجائزة التي كان يمنحها سنوياً بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ليكشف عن جائزة جديدة يمنحها حصراً للأفضل في العالم بكل فئة على حدة.

مثلما أعلن "فيفا" أنه سيتم اختيار الفائز بالجائزة بناءً على عملية تصويت مقسم، بنسبة 50% بناء على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت، يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016 التي لم يعلن بعد الاتحاد الدولي عن المرشحين فيهما، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، يوم بعد غد الجمعة، على أن تنتهي الفترة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة للفئات الثلاث - وكذلك لجائزة بوشكاش الجديدة لأجمل هدف وجائزة "فيفا" للمشجعين في 2 ديسمبر/كانون الأول.






دلالات
المساهمون