"فيفا" يتجه إلى إلغاء مواعيد المباريات الدولية لعام 2020

14 ابريل 2020
الاتحاد الدولي بصدد إلغاء كل المواعيد الدولية (Getty)
+ الخط -
مازال موعد عودة المنافسات الرياضية مبهماً في ظل تواصل تفشي فيروس كورونا الجديد في دول العالم، وهذا ما سيؤثر كذلك على مواعيد "فيفا" المبرمجة خلال الأشهر المقبلة من هذا العام 2020.

ولمّح نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيكتور مونتاغلياني، إلى أن الخطوة المقبلة، ستكون تأجيل كل المباريات الدولية إلى عام 2021، وهذا من أجل ترك المجال لاستكمال المنافسات والدوريات المحلية، بعد احتواء هذا الوباء.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن، في وقت سابق، عن تأجيل المواعيد التي كان من المزمع إجراؤها في شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران، وهو الآن يسير كذلك إلى إلغاء مواعيد مباريات خريف هذا العام؛ سبتمبر/أيلول، أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني.

وقال مونتاغلياني، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لعب المباريات الدولية خلال هذا العام أمر أراه شخصياً صعباً جداً، وهو لا يتعلق فقط بالأحوال الصحية، بل بالسفر عبر الدول كذلك".
وتابع: "الأولوية الآن ستعطى لاستكمال الدوريات المحلية ومنافسات الأندية، ولهذا لا أؤكد لكم أنّ مباريات الفيفا ستلعب في سبتمبر، وحتى في هذا العام، وهذا إذا نظرنا إلى الشكل الذي تسير به الأمور حالياً".

وختم: "رغم أنني لا أعرف متى ستعود الأمور إلى طبيعتها، أعتقد أنّ المباريات الدولية إن عادت ستعود بالجماهير، رغم أنّ البعض سيراها مخاطرة كبيرة".
المساهمون