"فيسبوك" يضيف "الاهتمام" إلى مجموعة تفاعلاته في لائحة الإعجاب

19 ابريل 2020
زيادة الشعور بالتواصل (أوليفيير دوليري/فرانس برس)
+ الخط -
يقوم "فيسبوك" بتوسيع قائمة المشاعر على منصّته، فأضاف تعبير "الاهتمام" لمساعدة الناس على إظهار الدعم للآخرين خلال قيود وإجراءات فيروس كورونا. ويأمل الموقع في أن يساعد رد الفعل reaction الذي يعد رمزاً تعبيرياً (إيموجي) يُظهر "وجهًا يعانق قلبًا"، المستخدمين، على الشعور بتواصل أكبر مع أصدقائهم وعائلاتهم أثناء الوباء.

ويبدأ ظهور الشعور على تطبيق "فيسبوك" وموقع الويب، الأسبوع المقبل، ويمكن الوصول إليه ضمن قائمة ردود الإعجاب نفسها. وسيضيف "فيسبوك" ردّ فعلٍ أيضًا لمنصّة "ماسينجر"، وهي عبارة عن قلب ينبض، للغاية نفسها. 

وهذه الإضافات الجديدة هي ميزات صغيرة مقارنةً بالمشاكل الأكبر التي يواجهها "فيسبوك" حاليًا. وأعلن عملاق التكنولوجيا، هذا الأسبوع، أنه سيبدأ في إضافة رسائل تنبيه، ضمن إجراءات مكافحة التضليل، إلى خلاصات الأخبار للأشخاص الذين يشاركون مقالات تحتوي على معلومات خاطئة تتعلق بـ "كوفيد-19".

وشهد "فيسبوك" زيادة كبيرة في الاستخدام حول العالم بسبب الوباء، حيث يبقى العديد من الأشخاص في منازلهم ويمارسون التباعد الاجتماعي. وعلى الرغم من ارتفاع استخدام "فيسبوك"، إلا أنّ الشركة أوضحت، في أواخر مارس/آذار الماضي، أنها تتأثر سلبًا من الناحية المالية بسبب انخفاض الإنفاق على الإعلانات الرقمية.

المساهمون