"فريق الباكابورتات" يتبنى إسقاط الطائرة الروسية!

08 نوفمبر 2015
(مواقع التواصل)
+ الخط -
"تم القبض على خلية البلاعات واعترف أعضاء التنظيم الإرهابي الدولي بسد المجاري صوت وصورة"، ليست هذه نكتة عن تلفيق الداخلية المصرية، والأمن الوطني، ولكنها حقيقة في زمن صار الخيال واقعا.

فبعد أيام من إعلان الداخلية خبر القبض على خلية "إخوانية" مسؤولة عن غرق الإسكندرية في مياه الأمطار، لم تلق الوزارة بالاً للسخرية التي انفجرت على منصات التواصل، وقررت النزول بالسبق الجديد، وهو فيديو الاعترافات التفصيلية لخلية البلاعات، وهي تشرح صوت وصورة، كيف قامت بأكبر عمل إرهابي في التاريخ، وهو سد قنوات الصرف الصحي.

بعيدا عن السخرية، صفحة حركة شباب 6 أبريل على فيسبوك، كشفت حقيقة الشاب الذي ظهر في الفيديو، وهو "عمر خضر"، المختفي قسريًا، منذ أكثر من شهر، وفوجئ به ذووه تحت كاميرات الأمن، وبنفس ملابسه التي اختفى بها، يعيد تمثيل العمل الإرهابي الأخطر على الأمن القومي، في سد بلاعات الصرف الصحي بأكياس الإسمنت والزلط والرمل.

وطالبت الحركة، الداخلية بتغيير من يفبرك لها قصصها، بل عرضت عليها إرسال مفبرك جيد للقصص، إن عجزت الوزارة عن إيجاد البديل.


الناشط إسلام جاويش نشر على حسابه خبراً يفيد أن مصبات مياة الأمطار في الإسكندرية مغلقة منذ عشرين عاما، وعلق بقوله: "‏والحمد لله بعد 20 سنة تم القبض على اللي تبقى من خلية البلاعات 17 واحد، بعد ما مات أغلبهم في صراع مع المرض". محمود سخر من ادعاءات الداخلية وقال: "للحكومة ستتعاون مع سلاحف النينجا والمعلم رشدان لإصلاح ما أفسدته خلية البلاعات الإخوانية".

الناشط السياسي مصطفى النجار قال: "الداخلية  تذيع اعترافات  خلية البلاعات  المسؤولة عن غرق الإسكندرية، في انتظار خلية البحيرة والغربية وبقية المدن". وتساءل أحمد "‏بعد إلقاء القبض على خلية البلاعات: يعني لو حصل زلزال في مصر فهل سيلقون القبض على ناس ويتهمونهم بهز الأرض ويسمونهم بخلية الزلزلة".

وسخر الحقوقي هيثم أبو خليل متقمصا أحد مؤيدي السيسي وقال: "عاجل:أيوة كده ياجيش وشرطة بلادي! اعترافات تنظيم سد البلاعات الإخواني يقود للقبض علي خلاطات خرسانة جاهزة لهذا الغرض". وسخر محمد: "الداخلية جايبه عيل ومصوراه فيديو بيقول إنه إخوان وعضو في"تنظيم البلاعات"وكان مهمته يسد البلاعات بالاسمنت..مستنيهم يذيعوه على كارتون نيتوورك".

أسماء ربطت سقوط الطائرة الروسية وتنظيم البلاعات وذكّرت بفيلم عادل إمام الشهير "طيور الظلام":"في الوقت الذي خرج رئيس لجنة التحقيق في سقوط طائرة روسية في مصر يقول لا نعرف شيئاً إلى الآن، الداخلية تصدر بياناً بالقبض على تنظيم فريق الباكابورتات"، وقفز ماهر للنتيجة المتوقعة من الأجهزة الأمنية في الأيام القادمة وقال :"ناقص الأجهزة الأمنية المصرية تقولنا ان فريق الباكابورتات يتبنى إسقاط الطائرة الروسية".
المساهمون