"عيون الكاميرا"... مسابقة فوتوغرافيه بمتحف الفن الإسلامي المصري

13 يونيو 2019
مبنى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة (فيسبوك)
+ الخط -

يستضيف متحف الفن الإسلامي بالقاهرة السبت القادم، احتفالية كبرى خاصة، لافتتاح معرض مسابقة "عيون الكاميرا" وإعلان جوائزها.

وأقيمت هذه المسابقة بالتعاون مع "نادي التذوّق البصري" ببورسعيد، وهي مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالهواتف المحمولة، مفتوحة الموضوع لكل مصوري مصر، حيث لم تشترط اللجنة المنظمة موضوعًا ولا مكاناً محدداً للتصوير، وانقسمت لفئتين، الأولى لمن هم تحت عمر 16 سنة، والثانية لمن هم فوق عمر 16 سنة.

واختارت لجنة التحكيم بالمسابقة 3 صور فائزة في كل فئة، ستعرض مع باقي المشاركات التي استقبلتها اللجنة المنظمة، بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، وسيفتتح المعرض السبت القادم، باحتفالية توزع فيها الجوائز والدروع على الفائزين، وشهادات لجميع المشاركين بالمسابقة، قبل أن ينقل المعرض لاحقًا إلى قاعة المعارض بقصر ثقافة بورسعيد.

 

وتنص شروط مسابقة "عيون الكاميرا"، كما أعلنتها اللجنة المنظمة هذا العام، على أن ترسل الصور بصيغة ملف JPG/JPEG، وبجودة 1600 بيكسل للضلع الأكبر، بحيث لا يزيد حجم ملف الصورة عن 2 MP، من دون أي نصوص مكتوبة على الصورة.


كما أشلرت اللجنة المنظمة في المسابقة، إلى أن المسؤولية تقع على المصور، بالحصول على موافقة كتابية من الأشخاص الذين يظهرون في الصور، وأنّ الصور يجب ألا تحتوي على أية رموز سياسية أو طائفية، مع ضرورة مراعاة العادات والتقاليد والذوق العام في الصور المشاركة، ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تتكون من الفنانين المصورين: جلال المسرى، ورضا الدنف، وحسام دياب.

 

دلالات
المساهمون