"#سيلفي" ناصر القصبي.. كُل حلقة بـ"هاشتاغ استهزاء"

23 يونيو 2015
+ الخط -
تتوالى ردود فعل السعوديين على مسلسل "سيلفي" للفنان ناصر القصبي، منذ الحلقة الأولى مع بداية شهر رمضان. والمسلسل الذي ينتقد التطرّف في مختلف الأمور ويسخر منها يحظى بنسب مشاهدة عالية تنعكس في كميّة التغريدات التي تتحدث عنه يومياً، تسبّب بغضب لدى كثيرين بسبب المواضيع التي تناولها.

في الحلقة الأولى، انتقد "سيلفي" التطرف الديني، فأطلق المغردون وسم "#القصبي_يستهزئ_برجال_الدين"، لتطاله تهديدات بقتله. بعدها، أطلق المغردون وسم "#القصبي_يتهم_السعوديين_بالدعشنة"، ليتحدثوا عن حلقته التي سخر فيها من تنظيم "داعش" ومقاتليهم، وبعدها "#القصبي_يستهزئ_بداعش". وخلال حلقة الإثنين، أطلق المغردون وسم "#القصبي_يستهزئ_بالدشير". (الدشير هم "الداشرون"، وهو مصطلح شعبي سعودي يُطلق على العامة من الشباب الذين لا همّ لهم إلا "صغائر الأمور"). أما بعد حلقة اليوم الثلاثاء، فأطلق المغردون وسم "#القصبي_يستهزئ_بالرياضيين" بعد انتقاده التطرف في تشجيع فريقي الهلال والنصر في البلاد.

اقرأ أيضاً: هذه المسلسلات لمعت في الأيّام الأولى من رمضان

كُل هذه الوسوم، إضافةً إلى وسم "#سلفي" بعنوان المسلسل، تتصدّر يومياً لائحة الأكثر تداولاً في السعودية. وقياساً لمجموع التغريدات على الوسوم المذكورة، على موقع "توبسي"، يكون مجموع التغريدات حول المسلسل في ستة أيام 167 ألف تغريدة. 

دلالات
المساهمون