"سالمة يا سودان"... حملة مساعدات قطرية لدعم متضرري الفيضانات

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 سبتمبر 2020
فيضانات السودان (العربي الجديد)
+ الخط -

أطلقت جمعية "قطر الخيرية" والهلال الأحمر القطري حملة "سالمة يا سودان" التي تهدف إلى تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الفيضانات غير المسبوقة التي تعرّض لها السودان مؤخرا، وبالتوازي مع إطلاق الحملة، باشرت فرق ميدانية توزيع مساعدات غذائية ومواد إيواء على المتضررين، بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية القطرية.
وبدأ توزيع المساعدت في منطقة "أم عوينة" بالريف الجنوبي لمدينة أم درمان، والتي شهدت أضرارا واسعة، وشملت سلالا غذائية، وبطانيات وناموسيات وفرشا وأغطية بلاستيكية للخيام، وينتظر أن يصل عدد المستفيدين إلى 2000 أسرة في المرحلة الأولى.

ورحب المفوض العام للعون الإنساني بالسودان، عباس فضل الله، بالمساعدات القطرية لمساعدة المتضررين من الفيضانات، وقال رئيس لجنة الطوارئ بمفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم، عبد العزيز عبد الرحمن، إن "قطر الخيرية درجت على التعاطي مع ملف الإغاثة بمهنية، وتحرص على تطبيق المعايير الدولية من خلال توفير الغذاء وسبل الإيواء للمحتاجين".

ووجهت "قطر الخيرية" نداء عاجلا من أجل الوقوف إلى جانب السودان، وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين، والوصول إلى أكبر عدد من المتضررين من الفيضانات العارمة، مشيرة إلى إمكانية التبرع لصالح حملة "سالمة يا سودان" من خلال موقعها الإلكتروني، أو التطبيق الإلكتروني، وكذلك عبر طلب خدمة المحصل المنزلي.

ووصلت طائرة قطرية تحمل مساعدات عاجلة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، أمس الأول الاثنين، وسيتم تنظيم تغطية خاصة من خلال وسائل الإعلام المحلية لحشد التبرعات للحملة يوم الجمعة المقبل، بإشراف من هيئةَ تنظيم الأعمال الخيريّة والمؤسّسة القطرية للإعلام.

ذات صلة

الصورة
توزيع مساعدات غذائية لنازحات من الفاشر إلى القضارف (فرانس برس)

مجتمع

ترسم الأمم المتحدة صورة قاتمة للأوضاع في مدينة الفاشر السودانية، وتؤكد أن الخناق يضيق على السكان الذين يتعرّضون لهجوم من كل الجهات.
الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
متطوعون في مبادرة لإعداد وجبات طعام بود مدني (فرانس برس)

مجتمع

زادت الحرب في السودان عدد المحتاجين الذين وقعوا ضحايا للظروف السيئة وواقع خسارتهم ممتلكاتهم وأعمالهم واضطرارهم إلى النزوح.
المساهمون