"ذا غارديان" تطمح للوصول لمليوني قارئ مموّل لها

04 ابريل 2019
مليون شخص يساهمون في الصحيفة (مات كاردي/Getty)
+ الخط -
وضعت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية هدفاً لجذب مليوني قارئ مؤيد مموّل في السنوات الثلاث المقبلة، بهدف تأمين مستقبل إنتاجها الصحافي في بيئة إعلامية صعبة.

بعد فترة ثلاث سنوات تم خلالها خفض التكاليف، ازدادت إيرادات الصحيفة ووصلت إلى رقم المليون من المساهمين الذين يتبرّعون بمبالغ مالية للموقع والصحيفة الورقية، بحسب ما كشفت رئيسة التحرير كاثرين فاينر، والرئيس التنفيذي لمجموعة ذا غارديان ميديا​، ديفيد بيمسيل، حول استراتيجية الصحيفة الجديدة.


وقال المسؤولان في رسالةٍ للموظفين: "أحد النجاحات الكبيرة التي حققتها السنوات الثلاث الماضية، كان استعداد القرّاء لدعم صحافتنا وهدفنا. في الوقت الذي نتطلع فيه إلى الأمام، نضع هدفاً جديداً للمؤسسة بأكملها: اجتذاب مليوني شخص لدعم ذا غارديان مالياً، بحلول نهاية عام الذكرى المئوية الثانية في 2022".

وأعلنت فاينر العام الماضي، أن أكثر من مليون شخص قد تبرعوا بالفعل للصحيفة، منذ بدء "ذا غارديان" نموذج العضوية الحالي قبل ثلاث سنوات. ويهدف النموذج إلى المساعدة في تعويض انخفاض الإيرادات في بعض أجزاء العمل من خلال مساهمات القارئ، ما يمكّن موقع "ذا غارديان" الإلكتروني من البقاء متاحاً مجاناً عبر الإنترنت للجميع.

المساهمون