"حرام الجسد"... للكبار فقط

09 فبراير 2016
ناهد السباعي (Getty)
+ الخط -
بمجرد البدء في تصوير فيلم "حرام الجسد" للمخرج خالد الحجر، أثيرت الأقاويل حوله، وقيل إن الرقابة على المصنفات الفنية رفضت إجازته كاملاً وطالبت بحذف بعض مشاهده، نظراً لـ"سخونتها" واحتوائها على لقطات جنسية مباشرة.

وواجه الفيلم أيضاً مشكلة في بدايته، بعد اعتذار الفنانة حورية فرغلي عن عدم الاستمرار فيه عقب دخولها فعلياً التصوير بأيام. وبعد توقف للبحث عن ممثلة بديلة وقع الاختيار على ناهد السباعي، وهي حفيدة الفنان الراحل فريد شوقي من ابنته المنتجة ناهد فريد شوقي، وبالفعل استأنف الفيلم تصويره وسط حالة من الجدل أيضا، بعدما تسربت أحداثه إلى وسائل الإعلام أنه يدور حول زنا المحارم وعلاقة جنسية محرمة بين زوجة وشقيق زوجها.

وبعد صراع بين القائمين على الرقابة من جانب وبين القائمين على الفيلم متمثلين في المخرج خالد الحجر، وهو كاتب القصة أيضا، والمنتج غابي خوري من جانب آخر، انتهى الأمر إلى إجازة عرض الفيلم، بشرط رفع شعار "للكبار فقط" على الـ"الأفيش"، الذي طرح أخيراً وضم بطلة الفيلم ناهد السباعي وبطل الفيلم وهو أحمد ابن الفنان الراحل عبد الله محمود.

والفيلم يشارك في بطولته أيضا كل من الفنانين زكي فطين عبد الوهاب، وسلوى محمد علي، ومحمود البزاوي، ومن المقرر عرضه في السينمات في شهر مارس، وهو موسم شم النسيم.
وعن سبب وضع لافتة "للكبار فقط" على الفيلم، قال المخرج خالد الحجر، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، إن سيناريو الفيلم جريء، ووجدت الرقابة أنه لا يناسب الفئة العمرية التي تقل عن 18 سنة، لذا وضعت هذه اللافتة، لكن لم تحذف جملة أو مشهداً من العمل الذي لا يحتوى على مشاهد جنسية تماما؛ بل القضية التي تخص زنا المحارم هي بلا شك قضية جريئة.

وعن احتمالية رفض المجتمع هذا الفيلم، لطرحه قضية غير مقبولة، سواء اجتماعيا أو دينيا، قال الحجر إنه يعرف أنها قضية مرفوضة بالطبع ومنبوذة، لكنها واقع يحدث في المجتمع لا يمكن إنكاره أو تجاهل أنه موجود.

إقرأ أيضاً: هالة فاخر ترصد معاناة المرأة المصريّة
المساهمون