"جهة سيادية" تضغط على رئيس "جهاز المحاسبات"

14 فبراير 2014
+ الخط -

أكد مصدر بارز في الجهاز المركزي للمحاسبات المصري، في تصريحات خاصة لـ"الجديد"، أن عناصر من جهة سيادية عليا في مصر، التقت رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، وذلك في مكتبه أول من أمس الأربعاء، في زيارة استغرقت قرابة ساعة كاملة، وتم خلالها إلغاء كل اللقاءات التي كانت متعلقة بالعمل، لحين انتهاء اللقاء.

ورجح المصدر أن يكون سبب الزيارة هو محاولة إثناء المستشار "جنينة" عن فكرة عقد مؤتمر صحافي لكشف وقائع فساد داخل مؤسسات الدولة، وهو المؤتمر الذي أعلن نيته عقده الأسبوع الماضي، ولم يحدد اليوم، وذلك حتى لا تنكشف حقائق داخل مؤسسات الدولة الكبرى، تؤدي إلى شق الصف بين المؤسسات.

وأضاف المصدر أن رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات كان يخطط لعقد مؤتمر صحافي مفاجئ يوم الأحد المقبل، على الهواء مباشرة، لكشف وقائع فساد داخل مؤسسات الدولة، وذلك عقب عودته من افتتاح أحد المؤتمرات المتعلقة بالجهاز غداً السبت.

وكان المستشار هشام جنينة قد أعلن في وقت سابق، عزمه على عقد مؤتمر صحافي يكشف فيه عن قضايا فساد في مناطق حساسة بالدولة، وصفها بأنها "خطوط حمراء"، لم يجرؤ أحد من قبل على الاقتراب منها، وأنه يعتزم كشفها للرأي العام، حتى يبرئ ذمته أمام الله ثم الشعب.

دلالات
المساهمون