"تيفو مورتال كومبات" السعودي يبهر ماركا الإسبانية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 مايو 2015
64B6D731-6D6B-4937-9015-88A5FBC61B24
+ الخط -


وصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة التيفو الذي نفذته جماهير الهلال السعودي، الأسبوع الماضي، على هامش مباراة فريقها أمام ضيفه بيروزي الإيراني، والتي جرت على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بـ "المذهل".

ونشرت الصحيفة الإسبانية ذائعة الصيت، تقريراً أكدت فيه أن جمهور الهلال السعودي قام بدور كبير خلال هذا التيفو، مؤكدة أن هذا التيفو تم اقتباسه من لعبة القتال الشهيرة "مورتال كومبات"، وبطلها "ساب زيرو".

وكان الهلال السعودي قد أنهى المباراة لمصلحته فائزاً بثلاثة أهداف من دون رد، ضمن فيها التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، علماً أنه كان قد خسر لقاء الذهاب في إيران بهدف وحيد. وأرفقت "ماركا" مع التقرير مقطع فيديو يوضح "التيفو" الذي نفذه جمهور الهلال.

ودشنت جماهير الهلال "التيفو" الذي حمل اسم "اقضوا عليهم"، وذلك في إشارة من الجماهير لتحفيز لاعبيها ، إذ نجح "التيفو" الذي حمل صورتين؛ الأولى لمشجع ومتحمس وهو الفارس الملثم والثانية لعبارة "اقضوا عليهم"، في خطف الأنظار بشدة في السعودية وخارجها، فقد وجد هذا التيفو إشادة كبيرة ولافتة وضحت بشكل كبير من خلال التعليقات والتغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأظهرت عدسات الناقل التلفزيوني للمباراة التيفو بشكل رائع، الأمر الذي دفع اللاعبين أنفسهم والطاقم التحكيمي والجهازين الفني والإداري إلى الوقوف مبهورين من جمال المنظر.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يقوم فيها الجمهور الهلالي بتنفيذ "تيفو دبل" في البطولة الآسيوية، وذلك بعد التيفو الأول الذي نفذه الشهر الماضي أمام فريق فولاذ الإيراني.

اقرأ أيضا

إعلامي سعودي:"حكم الكلاسيكو" لا يصلح لإدارة مباراة كرة طائرة"!

لخويا القطري يعبُر بسيناريو "هيتشكوكي" والهلال يكشر عن أنيابه

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

المساهمون