"تويتر": خلل يربط بين مصطلحي "عدوّ شعب" و"نيويورك تايمز"

12 ابريل 2019
يحدث نفس المشكل مع كلمات أخرى (تويتر)
+ الخط -
لاحظ مستخدمون أن كتابة كلمة People (الشعب/ الناس) في تغريدة على "تويتر"، تؤدي أوتوماتيكياً إلى ربطها بحساب صحيفة "نيويورك تايمز" في الموقع @nytimes. وكان يُعتقد في البداية أنه انحياز ضد الصحيفة عند كتابة "عدوّ الشعب" مثلاً، لكن الموقع قال إن المشكل تقني بالأساس.

وعند كتابة عبارة Enemy of the People (عدوّ الشعب) في تغريدة عبر "تويتر" في الويب، تظهر صحيفة "نيويورك تايمز" عند أغلب المستخدمين.

وللوهلة الأولى، بدا هذا المشكل هجوماً غريباً على الصحيفة، وخصوصاً أن "عدوّ الشعب" واحدة من العبارات المفضلة عند الرئيس الأميركي المثير للجدل دونالد ترامب، عند وصف الصحافة التي تعارضه.

لكن في ما بعد لاحظ المستخدمون أن الخلل أكثر غرابة، إذ لا يتم ربط الصحيفة بعبارة "عدوّ الشعب" فقط، بل كذلك بعبارة "صديق الشعب"، ما يعني أن اسم الصحيفة مرتبط بعبارة "شعب" بالإنكليزية في كل الأحوال.

ليس هذا فقط، بل لاحظ مستخدمون آخرون أن كتابة اسم "ساندرز" بالانكليزية، نسبةً إلى السياسي الأميركي بيرني ساندرز، تؤدي أيضاً إلى اقتراح حساب الصحيفة نفسها.

من جهتها، أوضحت إدارة "تويتر" لموقع "ذا فيردج" التقني، أن عبارة People مرتبطة بخلل تقني: "هذا خطأ في نظامنا يقتصر على نسخة سطح المكتب ونعمل على إصلاحه"، و"على الرغم من أننا ما زلنا لا نعرف حقاً لماذا يعمل نظام البحث بهذه الطريقة، فإننا نعرف أنه من المفترض أن يعمل بشكل مختلف".

المساهمون