"تهديد" يستنفر مواقع التواصل في المغرب... هذه حكايته (فيديو)

26 ديسمبر 2016
تصادف الإنزال مع ظرفية حساسة (فاضل السنة/Getty)
+ الخط -

تسبّب إنزالٌ أمنيٌّ حول مركز تجاري كبير في الدار البيضاء المغربية باستنفار مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد. فقد تناقلت مواقع التواصل مقطع فيديو للطوق الأمني مع تعليقات حول تهديد إرهابي محتمل جعل الشرطة تتدخل بهذه الكثافة. نظراً لحساسية الموقع والفترة. إلا أن تقارير محلية أوضحت السر وراء هذه الحملة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه تجهيزات غير مسبوقة في محيط المركز التجاري "موروكومول" الواقع على شواطئ مدينة الدار البيضاء المغربية. وتظهر فيه سيارات الشرطة متمترسة حول المبنى، يرافقها عدد قياسي من عناصر الشرطة والأمن والتدخل السريع.


ولم يمضِ الكثير من الوقت حتى راجت الأخبار من مصادر محلية رفعت اللبس. إذ يتعلق الإنزال الأمني بتدريبات خاصة لمواجهة أية تهديدات أمنية محتملة خلال رأس السنة.

وعادة ما تعرف الشرطة المغربية استعدادات خاصة من أجل ليلة رأس السنة. وذلك بسبب ارتفاع حوادث الإصابات وحوادث السير والتي تتزامن مع الاحتفال السنوي بالمناسبة في مناطق من مدينة الدار البيضاء.

وكان المغاربة على موعد قبل شهور مع تشكيلة أمنية جديدة تدعى "حذر". تم وضعها في شوارع المدن المغربية في الأماكن الحساسة وأماكن التجمعات. وذلك تحسباً لأي طارئ أمني. خصوصاً فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية. 





دلالات
المساهمون