"برغر كينغ" تطرح شطيرة جديدة بلحم أبقار أقلّ تلويثاً

15 يوليو 2020
تقول الشركة إنها عدّلت النظام الغذائي للأبقار (يوتيوب)
+ الخط -

قررت شبكة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية "برغر كينغ" الحدّ من التلوّث الناجم عن الأبقار التي تشكل مصدر  اللحوم المستخدمة في برغر "ووبر" الشهير لديها، من خلال تغيير في النظام الغذائي للأبقار، بما يخفف انبعاثات غاز الميثان من غازاتها وتجشؤها.

وأوضحت مجموعة "برغر كينغ" في بيان أن الاختبارات الأولية أظهرت أن إضافة مئة غرام من أوراق عشب الليمون إلى الوجبات المعتادة للأبقار في الأشهر الأخيرة من حياتها، تؤدي إلى تحسين عملية الهضم لديها.

وتوصل الباحثون إلى هذه الخلاصات بعدما عدّلوا النظام الغذائي للأبقار على مدى الأشهر الأربعة الأخيرة من حياتها. وتبيّن أن انبعاثات غاز الميثان الذي يساهم في الاحتباس الحراري، تراجعت بنسبة 33 في المئة لدى الأبقار التي خضعت لهذا الاختبار، مقارنةً بالأبقار التي لم يغيّر الباحثون نظامها الغذائي.

ويمكن الراغبين في التهام هامبرغر يتضمن شريحة من لحم الأبقار التي أجري عليها هذا الاختبار، أن يتذوق الشطيرة "البيئية" التي باتت متاحة منذ أمس الثلاثاء في مطاعم الشبكة في مدن ميامي ونيويورك وأوستن وبورتلانذ ولوس أنجليس الأميركية.

وتأمل الشركة  التي أجرت هذا الاختبار، مستعينة باثنين من الباحثين، أن تتمثل شبكات مطاعم أخرى بها، ولذلك وضعت نتائج الدراسة في متناول جميع الراغبين في الاطلاع عليها.

وأضاف بيان المجموعة: "إذا حذا القطاع كله حذونا، من المزارعين إلى موزعي اللحوم، مروراً بشبكات المطاعم الأخرى، فسيكون في إمكاننا تعميم هذه التجربة على نطاق واسع، فنساعد جماعياً في الحد من انبعاثات الميثان التي تساهم في التسبب بالتغيّر المناخي".

وكانت "برغر كينغ" في ربيع 2019 إحدى أولى الشبكات الكبرى التي طرحت نسخة نباتية من البرغر الشهير لديها، سعياً منها إلى تلبية مطالب بعض زبائنها الذين باتوا أكثر فأكثر حرصاء على احترام البيئة.

(فرانس برس)

المساهمون