"السوبر كلاسيكو" المجنون..بطاقات ملونة وأهداف سحرية

06 نوفمبر 2017
بوكا جونيورز لم يخسر حتى اللحظة في الدوري (تويتر)
+ الخط -
عاشت جماهير الكرة العالمية  ليلة مجنونة في "السوبر كلاسيكو" بين الغريمين التقليديين بوكا جونيورز وريفر بليت على ملعب الأخيرة "مونومنتال" في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم، إذ انتهت هذه القمة بفوز الزوار بهدفين لواحد.

ركلة حرة سحرية
في الشوط الأول استطاع بوكا جونيورز أن يصدم أصحاب الدار ويخلط الأوراق قبل الدخول إلى غرف الملابس، وتحديداً عند الدقيقة 42، حين نفذ إيدوين كاردونا ركلة حرة أمام منطقة الجزاء، سددها بقوة من فوق السد البشري، لتسكن في الزاوية المستحيلة للحارس المخضرم خيرمان لوكاس.


حضور اللون الأحمر والأصفر
شهد اللقاء 12 بطاقة ملونة منها عشر صفراء لكلا الفريقين، وبطاقة حمراء لكل طرف، فقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق تدخل لاعب ريفر بليت إيغناسيو فيرنانديز بخشونة كبير على صدر الكولومبي كاردونا، ليرفع الحكم مباشرة البطاقة الحمراء في وجهه.


في الشوط الثاني أقدم الحكم على رفع بطاقة حمراء أخرى، لكن هذه المرة لفريق بوكا جونيورز وتحديداً في وجه كاردونا في الدقيقة 61، بداعي أنه استعمل المرفق لضرب أحد اللاعبين، على الرغم من أن الإعادة أكدت أنه لا يستحق الإقصاء المباشر.


هدفٌ صاروخي وردّ سريع
كانت مدرجات ملعب ريفر بليت تغلي بانتظار الهدف وبالفعل استطاع ليوناردو بونزيو أن يطلق تسديدة هائلة في الدقيقة 69 من خارج منطقة الجزاء، عجز عنها الحارس الشاب أوغوستين روسي صاحب الـ22 عاماً.


لم يتأخر ردّ بوكا جونيورز، حين نظم لاعبوه هجمة متقنة ختموها بعرضية مميزة إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها ناهيتان نانديز بتسديدة من المرة الأولى في الشباك من جديد.

أرقام مهمة
تابع بوكا جونيورز مسلسل انتصاراته في المسابقة إذ لم يتعرض للهزيمة في ثماني مناسبات حتى اللحظة، كما أنه يسقط على ملعب "مونومنتال" منذ موسم 2010-2011، وبذلك رفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق تسع نقاط عن فريقي تاييريس وسان لورينزو.

من جانب آخر تأزم وضع ريفر بليت أكثر إذ لم ينجح في الفوز للمباراة الخامسة توالياً، ليحتل المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة. يُذكر أن الفريق الأرجنتيني كان قد مني بهزيمة ثقيلة في نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام نظيره لانوس حين خسر بأربعة أهداف مقابل اثنين في مباراة الإياب، يوم الأربعاء الماضي.



المساهمون