"الباريسي" يستهل مشوار الدوري وسط غموض ومشاكل

10 سبتمبر 2020
سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

يستهل نادي باريس سان جيرمان مشواره في الدوري الفرنسي، مساء اليوم الخميس، بمواجهة نادي لانس، والتي تدخل ضمن مباريات الأسبوع الثاني، بعد أن تأجّلت المباراة الأولى لمشاركة الفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.

وتسود حالة من الضبابية قبل اللقاء الأول، بعد تضاعف حدّة المشاكل، وتفشي فيروس كورونا وسط مجموعة من اللاعبين، كما كانت فترة التحضيرات قصيرة جداً، لم تتعد أسبوعين ونصفاً.

كورونا يعصف بخطط توخيل
وكشفت وسائل إعلامية فرنسية قبل أيام، حالة الغضب التي شعر بها المدير الفني، الألماني توماس توخيل، تجاه لاعبيه، بعد احتفالهم بجزيرة إيبيزا، وذلك للعواقب الوخيمة التي نتجت عن ذلك، بإصابة مجموعة كبيرة منهم بفيروس كورونا، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والأرجنتينيون أنخيل دي ماريا وليوناردو باريدس وماورو إيكاردي، والبرازيلي ماركينيوس وأخيراً الفرنسي كيليان مبابي.

توخيل أمام إجبارية العمل مع الشباب
وسيلجأ المدير الفني الألماني نحو خيار الشباب، باستدعاء مجموعة من اللاعبين لتعويض الغيابات البارزة عن مباراة لانس، وحملت القائمة اسم صاحب الأصول المغربية، قيس رويز، والفرنسي لويك مبي سوه ومواطنه الواعد أرنود كاليمويندو، إلا أن مشكل الغيابات لن يحل بتلك السهولة، إذ سيكون توخيل مجبراً على الاعتماد على 17 لاعباً فقط.

ليوناردو يطلق النار على المنتخب
وزادت التصريحات القوية التي أدلى بها المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو من ضغط المباراة، وضربت الاستقرار النفسي للمجموعة، بعد أن اتهم فيها الاتحاد الفرنسي بعدم الاحترافية عند تعامله مع قضية إصابة النجم كيليان مبابي بفيروس كورونا، ولامه على عدم مراسلة الفريق لوضعه في الصورة، وذلك بعد أن اطلع على الخبر عبر وسائل الإعلام.

ديشامب يبرّر ويعتذر
واضطر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، للاعتذار وتبرير الخطأ، حيث أكّد خلال تصريحات نشرها موقع "باريس تيم"، أن درجة الارتباك كانت كبيرة وسط لاعبيه بعد ظهور نتائج كشف مبابي، قبل أن تخرج المعلومة للإعلام من أطراف مجهولة، وذلك قبل إجراء اللاعب الكشف النهائي الذي أكّد أن حالته موجبة.

المساهمون