"الاشتراكيون الثوريون" يتضامنون مع الصحافيين المصريين

10 يونيو 2015
شعار الاشتراكيين الثوريين في مصر (تويتر)
+ الخط -
أعلنت حركة "الاشتراكيين الثوريون" تضامنها مع الإضراب الذي أعلنه صحافيون مصريون اليوم.
وقالت الحركة المعارضة، عبر بيان نشرته على حسابها على "تويتر"، إنّ "مواجهة استبداد الدولة وعصفها بالحريات يستلزم أن تتضامن وتتضافر جهود القوى الديمقراطية في هذه المعركة التي لا تخصّ الصحافيين فحسب، لكن تهمّ كل من يدافع عن حرية الرأي والتعبير ويناضل من أجل التغيير".

وأكد "الاشتراكيون الثوريون" نضالهم بجوار الصحافيين، في معركتهم من أجل أجور عادلة، ورفض الفصل التعسفي للصحافيين، وتوفير الحماية النقابية لكل من يمارس المهنة، ورفض حبس الصحافيين، إلى جانب النضال من إجل إصدار تشريعات تحمي الصحافيين وتصون حرية الصحافة.
وتتزامن احتجاجات الصحافيين اليوم مع ذكرى انتصار الصحافيين عام 1995 في معركة إسقاط القانون 93 لسنة 1995 المعروف إعلاميًا حينذاك بـ"قانون اغتيال حرية الصحافة وحماية الفساد"، والذي استطاع الصحافيون بنضالهم، ومعهم القوى السياسية والحقوقية، إجبار المخلوع مبارك على التراجع عن هذا القانون.

اقرأ أيضاً: صحافيو مصر يضربون اليوم: لا للظلم

وأضاف البيان: "اليوم، ما أشبه الليلة بالبارحة، فمواجهة استبداد الدولة وعصفها بالحريات وبحقوق الصحافيين لضبط الإعلام على موجة واحدة، يستلزم أن تتضامن وتتضافر جهود القوى الديمقراطية في هذه المعركة التي لا تخص الصحافيين فحسب، لكن تهم كل من يدافع عن حرية الرأي والتعبير ويناضل من أجل التغيير".

بيان | الاشتراكيون الثوريون يتضامنون مع الصحافيين في احتجاجهم ضد استبداد الدولة وعصفها بالحريات وتوحش رأس المال http://t.co/PEDELcm9vi