"أنشودة أمّي" التركيّ يحصد جائزة "قلب سراييفو"

25 اغسطس 2014
طاقم عمل "أنشودة أمي" أثناء تسلمهم الجائزة (الأناضول)
+ الخط -

جائزة "قلب سراييفو" لهذا العام كانت من نصيب فيلم "أنشودة أمّي" الذي صُنّف أفضلَ فيلم روائي، فيما حصل الممثل التركي "فياض دومان" على جائزة "قلب سراييفو" كأفضلَ ممثل عن الدور الذي قام به في فيلم "أنشودة أمّي" أيضاً، وأعرب الممثل عن سعادته الكبيرة لحصوله على الجائزة.
اختتمت فعاليات المهرجان، أوّل من أمس السبت، بحفل أقيم في "مسرح الشعب" بمدينة سراييفو البوسنية، حيث جرى توزيع جوائز "قلب سراييفو" على الأفلام الفائزة في أفرع الفيلم القصير، والوثائقي، والروائي الطويل.
وفاز الفيلم التركي "أنشودة أمي" بتلك الجائزة، لكونه أحسن فيلم في فرع الأفلام الروائية الطويلة، والفيلم من إخراج المخرجة "أرول مينطاش". 
وفي كلمتها التي ألقتها عقب تسلم الجائزة قالت "مينطاش": "أتقدم بالشكر باسمي وباسم فريق العمل لكل من كان له فضل في حصولنا على هذه الجائزة القيمة، وأنا في غاية السعادة لحضوري هذا الحدث الثقافي الفني. وعلى ما أظن أنكم عرفتم ماذا يحدث في (سنجار) عن طريق الفيلم".
هذا وقام المسؤولون عن المهرجان بتوزيع الجوائز على الأفلام الأخرى الفائزة في بقية أفرع المهرجان. 

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان المذكور انطلق، في الـ12 من الشهر الجاري، وشارك فيه 231 فيلماً من 60 دولة حول العالم، فضلاً عن عدد كبير من عشاق السينما وصنّاعها.  وشهد المهرجان، الذي تصل ميزانيته إلى 9.1 مليون دولار، مشاركة نحو 1500 من المدعوين، أغلبهم شخصيات منخرطة في صناعة السينما، إضافة إلى 700 من رجال الاعلام و100 ألف زائر.

دلالات
المساهمون