"أمازون" ستُقيم مركز تطوير طائرات بدون طيار في إسرائيل

26 يناير 2015
(Getty)
+ الخط -
تتّجه شركة "أمازون" العالميّة، إلى بناء مركز خاص بها في إسرائيل، في مستوطنة يوكنعام القريبة من مرج بن عامر. وقال الملحق الاقتصادي لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، قبل يومين إن الشركة المذكورة، قررت السير على خطى شركات عالمية أخرى مثل "سامسونغ" و"غوغل" و"آبل"، التي تُشغّل آلاف الإسرائيليين في مراكز تطوير مختلفة لمنتجاتها.

وتعتزم شركة "أمازن"، بناء مركز خاص في إسرائيل لتطوير طائرات صغيرة بدون طيار، تريد الشركة استخدامها في خدمة توصيل الطرود البريدية. وبحسب الصحيفة الإسرائيليّة فقد أقرت الشركة الدولية، التي تعمل في مجال الصناعات التكنولوجية المتطورة وفي تصنيع الأجهزة الذكية والحواسيب، أنها قررت شراء "أنافورنا لابيس" التي يمكلها رجل الأعمال الإسرائيلي أفيغدور فيلنيتز مقابل 370 مليون دولار.

إلى ذلك، بدأت شركة "أمازون" بنشر إعلانات في إسرائيل لتجنيد مهندسين إسرائيليين في مجال التكنولوجيا والهايتك للعمل في مركزها القائم حاليًا في تل أبيب. وتريد الشركة دمج هؤلاء في مشروعها السري الذي يدعى Primer Air، الذي أُعلن عنه قبل عام من قبل مؤسس الشرطة جيف بيزوس، ويعنى بتطوير طائرات صغيرة بدون طيار وذكية قادرة على الوصول إلى عناوين الزبائن، وترك وإيصال الطرود لهم على أبواب بيوتهم بشكل دقيق للغاية عبر استخدام الـ GPS.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مراكز تطوير أخرى للشركة نفسها تعمل في إسرائيل، عدا عن المركز المرتقب تطويره في يوكنعام وتل أبيب. إذ تملك الشركة مركز تطوير آخر في منطقة تل أبيب يعكف فيه طاقم مصغر من المهندسين الإسرائيليين، على تطوير برامج لتحليل صور فيديو لأجهزة التابليت "كنديل فاير" التي تصنعها أمازون.
وكانت شركة أمازن، فتحت أول فرع لها في العام 2014 .
المساهمون