"أبراج للفنون" تفتح أبواب المشاركة في مسابقتها

29 مايو 2014
عمل لـ كمروز آرام / إيران (جائزة 2014)
+ الخط -

فتحت "جائزة مجموعة أبراج للفنون" (تأسست عام 2008 في دبي) الباب أمام الفنانين والقيميين الفنيين للتقدُّم بطلبات المشاركة في دورتها السابعة.

واشترطت المجموعة على الفنانين المتقدِّمين بأن يكونوا في منتصف مسارهم المهني، وشاركوا في معارض مهمة، بالإضافة إلى إنجازهم في السنتين الماضيتين مجموعة من الأعمال الفنية يظهر فيها تطور تجاربهم وأصالة مسعاهم الفني.

وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة مرصودة لفنانين من العالم العربي، وتنفرد بكونها تُمنح بناءً على أعمال فنية مُقترحة وليس بناءً على أعمال فنية منجزة.

الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أميركي ستكون هذه المرة من نصيب فنان من بين قائمة قصيرة تضم أربعة فنانين. وسيحظى الفنان الفائز أيضاً بعرض عمله المتوّج في معرض "جائزة مجموعة أبراج للفنون" الذي سيقام ضمن فعاليات "آرت دبي 2015".

أما الفنانون الثلاثة الآخرون الذين سيصلون إلى القائمة القصيرة فسيحظون بمكافأة نقدية إلى جانب مشاركتهم في المعرض نفسه.

تُقبل طلبات الفنانين الذين يرغبون بالمشاركة في المسابقة، حتى 29 حزيران/ يونيو 2014.

أما القيّمون الفنيون فتقبل طلباتهم حتى 22 حزيران/ يونيو 2014. وعليهم أن يُظهروا خبرة ملموسة في حقل التقييم الفني ورغبة في تطوير الممارسات الفنية في منطقتنا.

سيضطلع القيِّم الفني الذي سيتم انتخابه بمهمة اختيار أفضل الأعمال التي تمثل الفنانين الثلاثة ضمن القائمة القصيرة، بالإضافة إلى تعاونه مع الفنان الفائز بهدف تطوير وإنتاج عمله الجديد. كما سيضطلع بمهمة تحرير الكتالوغ والمطبوعات الرقمية المرافقة.

دلالات
المساهمون